آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 50 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 997

الموضوع: خواطر في زمن الدكتاتور

  1. #21
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    الأخوة التنويريين المقاطعين للسياسة

    هل تعتقدون حقا أنكم تصلحون أو تبنون الإنسان؟...هل البشر سيسمعون لكم وهم يشعرون بالظلم والإحباط؟..

    هل التنويري فيكم لديه الجرأة على عرض أفكاره بوضوح في الشارع؟؟...هل تعتقدون أنكم ستنجحون في بناء تيار ثقافي مستنير دون موافقة الحاكم؟

    أخشى أن ما تفعلونه أنانية

    المهم أنا ابقى في السليم...

    الشيخ على عبدالرازق كان يعتقد ذلك..ظن في يوم إنه ممكن يقدر يغير بدون الحاجة للسياسة..

    ماذا كانت النتيجة

    شكاه الأزهر واضطهده ومنع كتابه..كل ذلك بموافقة سعد زغلول

    ظن الشيخ عبدالرازق إن سعد زغلول هاينصفه ..وكانت النتيجة كما يحدث الآن...دعم السلطة المطلق للأزهر ضد خصومه..فتراجع التنوير...

    وبدل ما كنا بنتكلم في الحداثة والنهضة وعالم التكنولوجيا..رجعنا تاني نتكلم في البخاري والمذاهب الأربعة..

    التنوير يعني التغيير..يعني الخروج من النفق المظلم..وهذا لن يحدث سوى بمفكر يحتك بالشارع ويسقط مبادئه على أرض الواقع..


  2. #22
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    سؤال

    ما الفرق بين منطق الخوارج.."الله هو الحاكم"..وبين منطق دعاة الاستبداد.."الحق والخير هو الحاكم"..؟!

    إذا كان السيسي يصف بعض معارضيه.."بأهل الشر"..فطبيعي هو يتحدث عن.."مملكة الله"..التي تعاديها.."مملكة الشيطان"..

    وإذا كان البغدادي يصف نفسه.."بخليفة الله". فطبيعي أن كل معارضيه أعداء الله وكفار بالضرورة لأنهم رفضوا الخيار الإلهي بل وقاتلوه..

    بكل وضوح

    ما الفرق بين منطق السيسي في أهل الشر، وبين منطق داعش في الخلافة؟


  3. #23
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    البعض لا يدرك المساؤئ اللي أحدثها انخفاض الجنيه أمام الدولار

    ببساطة هذا يؤثر على الأسعار، لأن انخفاض الجنيه يعني زيادة نسبة التضخم، والسبب إن مصر دولة غير منتجة، وبتعتمد على الاستيراد في كف الحالة الغذائية

    وبالتالي لو اشتريت سلعة-كالقمح مثلا- السنة اللي فاتت والدولار ب 8 جنيه، لو اشترتها دلوقتي والدولار ب12 يعني هتدفع زيادة 50% عن اللي دفعته..في حين مواردك هي هي

    يعني المصيبة مصيبتين

    مش بس انخفاض في قيمة العملة وارتفاع الأسعار..

    دا انخفاض أيضا في القدرة الشرائية للمواطن، يعني الأسعار بترتفع وإنت مجبر على تثبيت الرواتب..


  4. #24
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    معلومة:

    إذا سمعت لأحد يستشهد بصحة دينه من أقوال آخرين فاعلم أنه.."نصاب "..أو.."مجرد ناقل جاهل"..فالدين الصحيح لا تلزمه شهادة..بل قناعة ذاتية وقوامة نفسية

    حتى شهادات الآخرين إذا تحققت منها ستجدها إما مزيفة أو مبتورة، كما حدث مع توماس كارليل ومايكل هارت.

    الأول مؤرخ اسكتلندي يرى القرآن ساذج وغير مفيد ومكرر غير متناسق، ومع ذلك ينشرون له أقوال تعظيم في الإسلام والنبي محمد عليه السلام..والغريب أنهم يتغاضون عن اعتراف ديدات بأن كارليل كافر بالقرآن

    أما الثاني كاتب أمريكي صاحب كتاب الخالدون مائة، وقد حرفه أنيس منصور ليوافق عقيدة المسلمين..

    الخلاصة: إذا قال لك فلان: أن الفيلسوف كذا أو الكاتب كذا شهد للإسلام مع أنه مسيحي أو ملحد فاسأله مباشرة..لماذا لم يسلم؟

    لن يستطيع الإجابة لأنه مجرد ناقل لحالة إطراء ذاتي وفخر وطني وطائفي موجود عند كل البشر،كونه لم ينقل أو لا يعرف حتى آراء نفس الكاتب المعارِضة لدينه..وهذه الحالة تسمى في علوم الفكر بالدوجماطيقية..وتعني الاعتقاد دون دليل..يعني مجرد كلام لا يستند على أفكار قوية أو حتى بذل الجهد لمعرفتها..

    هذا لا يعني موافقتي لكلام هؤلاء عن الإسلام..لكن مع ذلك أرفض أن أكون مغفلا..!

    نصيحة: إذا أردت الدعوة لدينك-وهذا حقك-فاعتمد على نفسك..


  5. #25
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    لاحظوا إنه لا يوجد تصريح رسمي إن الجزر سعودية من أي شخص سوى من ثلاثة أطراف فقط:

    1-الرئاسة

    2-الخارجية

    3- لواءات متقاعدين

    في المقابل لواءات آخرين بيقولوا إن الجزر مصرية لكن على استحياء، وبعضهم تراجع تحت الضغوط

    كذلك مفيش بيان باسم الجيش رغم حساسية المسألة..

    ماذا يعني ذلك؟

    يعني إن قضية الجزر مصرية دي مسألة خلافية داخل القوات المسلحة، استغل السيسي الطرف المؤيد لرأيه في بيع الجزيرتين مقابل المساعدات، وتم تكليف الخارجية بالحديث عن الجميع..

    وهذا يعني إن يوجد طرف قوي وفاعل في الجيش ضد بيع الجزيرتين، لكن منتظرين إشعال الرأي العام لتقوية موقفهم، لذلك قلت إن المظاهرات الحالية هتأتي بنتائج أهمها على الإطلاق إضعاف السيسي وفريقه داخل الجيش..وكسر أسطورته اللي بدأت تنتهي مع قراره إرسال الجيش إلى اليمن باعتبار إن دا انتهاك للسيادة الوطنية وتأجير الجيش كمرتزق..

    وجهود السيسي الآن في قمع المظاهرات وتنويم قضية بيع الجزر إعلاميا هو لمواجهة الفريق الخصم ليه في الأساس داخل القوات المسلحة، لإنه يعلم النتائج اللي ممكن تترتب على ذلك إما بمصير السادات أو مرسي..

    خد بالك إن مفيد شهاب وأي شخص بيحتجوا بيه لم يخرج بتصريح رسمي حتى الآن، وهذا يعني إن لو الوضع تغير أو رجعت الجزر هايطلع ينفي كل الكلام المنسوب ليه ويؤكد مصرية الجزر..

    ببساطة: التنازل عن الجزر -بهذه الطريقة- هو انتهاك فاضح للدستور، وأي محامي لو رفع قضية بتلاتة تعريفة أمام القضاء الإداري أو الدستورية العليا هايتم إلغاء قرار الترسيم مباشرة وترجع الجزر مصرية..أو على الأقل توصية برفع المسألة للتحكيم الدولي..

    وقتها هايطلع كل شخص منسوب ليه كلام بسعودية الجزر ينفي كلامه في محاولة لتبرئته أمام الرأي العام..


  6. #26
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    بكل وضوح

    لم أعد أعترف بشرعية السيسي كرئيس للجمهورية انتخبته بمحض إرادتي، بل هو الآن حاكم بالسيف إلى أن يرحل بأي وسيلة

    الرجل انتهك السيادة المصرية مرتين:

    الأولى: عندما ورطنا في حرب مذهبية في اليمن وبسببها ظهرت قواتنا المسلحة كمرتزقة يحاربون من أجل نياشين أمراء السعودية.

    ثانيا: باع جزيرتين مصريتين للمملكة مقابل مساعدات ومنح، بل لم يكن شجاعا ليفصح عن عملية البيع وظهر ينكر ويُبرر قراره بأسلوب لم يحترم عقل المواطن. ويهينه كقطيع المرشد..

    الرجل لم يخطئ فقط في حقوق الإنسان كي نعطيه فرصة للتقويم والنقد، بل فرط في أهم صفة تبقيه كرئيس وهي.."السيادة الوطنية"..وإخلاله بالعقد المبرم بيننا وبينه..

    هذه انتهاكات متعمدة لاستقلالية القرار الوطني، وإسقاط فاضح للعقد الدستوري بينه وبين الشعب..لذلك ءأسف لعدم تسميتي له من الآن كرئيس، وفي كل مقالاتي وخواطري سأسميه باسمه دون ألقاب..

    لكن هذا لا يعني أنني أدعم التغيير بالعنف..لا..بل وسيلتي في التغيير هي الكلمة والتظاهر السلمي، وأي وسيلة للتغيير بالعنف لا أؤمن بها مطلقا ولا أدعمها ..وأحذر منها

    بل وأناشد أي مؤمن بالتغيير في مصر أن تكون وسيلته مقبولة أخلاقيا وشعبيا ، هذا سيضمن على الأقل وحدة الشعب وحشد الناس لوجهة نظرك..اللي حتى خصومك يؤمنوا أنها نزيهة..


  7. #27
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    من المضحك المبكي هو حشر الدين في كل رأي سياسي

    يعني المعارض لإيران أصبح ناصبي أو سلفي

    والمعارض للسعودية أصبح شيعي أو مجوسي

    لا يتخيل أصحاب هذا المنطق أن هناك رأي ثالث يرى ضرورة التعايش بين كل الشعوب وكل الأديان، وأن نجعل الدين لله والأوطان للجميع..

    لا يتخيلوا أن العدالة ليست لها دين..وأن رفع الظلم عن مشرك أفضل عند الله من ظلمه،

    لا يتخيل أصحاب هذا المنطق أن وبدعوتهم المريضة قتل الملايين في حرب مذهبية تجري منذ 10 سنوات لم يتجرأ حاكم عربي وإسلامي حتى الآن لوقفها ولو بدعوة واضحة لمجلس الأمن أو الأمم المتحدة..

    لا يتخيل اصحاب هذا المنطق أنهم بذلك أعطوا شارة القيادة لدولتين متشددتين أن يقودا السفينة ويغرقا الجميع وفق أهواء رجال الدين..

    ألم تسألوا أنفسكم لماذا السعودية وإيران يخافا من بعضهم ولا يجرؤ أحدهم على العدوان على الآخر؟

    ألم تسألوا أنفسكم لماذا كل ضحايا الفتنة المذهبية من العرب حصرا؟

    ألم تسألوا أنفسكم ما مصلحة إسرائيل والامبريالية العالمية من وراء كل ما يحدث؟

    ألم تسألوا أنفسكم هل النبي سني أم شيعي؟

    ألم تسألوا أنفسكم هل الله سيحاسبكم بقوله .."إن الدين عند الله الإسلام"..أم بقوله.."إن المذهب عند الله سنة أو شيعة"..؟!

    بكل وضوح

    أي دعوة للمذهبية وخلط الدين بالسياسة هي انتصار للنفس ومصالح دنيوية رخيصة لا علاقة لها بالدين إطلاقا، فالداعي إلى الله لو لم يكن متسامحا وعادلا فهو نصّاب ومجرم حتى لو ظهر كأكبر المراجع أو أهم الزعماء..!


  8. #28
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    يقول هتلر : إذا أردت السيطرة على الناس ، أخبرهم أنهم معرضون للخطر ثم حذرهم أن أمنهم تحت التهديد ثم خون معارضيك و شكك في ولائهم و وطنيتهم.

    هتلر دا والا السيسي ؟


  9. #29
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    صديقة عزيزة بتقول: ريحوا نفسكم التغيير في مصر سيكون بانتخابات

    قلت: هذا حلم لم ولن يحدث

    التغيير في مصر سيكون من الشارع ولو لم يتحرك الشارع لن يحدث أي تغيير

    مصر تحكمها الدكتاتورية ولم يسبق لأي دكتاتور أن تنازل عن عرشه بالديمقراطية

    سينتهجون أبشع الوسائل لتشويه وقهر الخصوم

    السيسي لا قدر الله وأكمل فترته ونجح فترة تانية سيتم تغيير الدستور لجلالته كما حدث مع دكتاتوريات أمريكا الجنوبية...

    الشارع هو الذي سيقصي الرجل ولو لم يقصيه سيبقى للأبد..قرائتنا للتاريخ ضعيفة

    لكن هذا لا يعني إمكانية ذلك بسهولة

    بل بجهد وعرق وتخطيط ومعارضة موحدة وعاقلة...وكمان مافيهاش إخوان يفسدوها كما أفسدوها أمس


  10. #30
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    أرى في منطق بعض المصريين نبرة يأس من الإصلاح..

    تحذير.. اليأس ممنوع

    هذا الشعور ساد بعد مظاهرات ظ¦ ابريل ظ¢ظ*ظ*ظ¨ وبعد انتفاضة الإعلان الدستوري مع مرسي..ومع ذلك حدث التغيير..

    هذا النظام أضعف من سابقيه ولا يملك حكمة التواصل مع الرأي العام للحد الذي جعل أكثر مؤيديه فقط خشية الفوضى..

    الفارق الوحيد أن في الماضي كانت المعارضة موحدة ولديها خطط وبرامج بديلة..لذلك حدث التغيير..

    يجب إشعار الناس بالأمان

    الشعب يئن من الظلم السياسي والطبقي وارتفاع الأسعار لكن خايف من بكرا..وهو دا اللي منعه من النزول رغم تأييد شريحة ضخمة للاحتجاجات

    يجب ان تكون الوسيلة في التغيير سلمية ونزيهة وواقعية تهتم بمشاكل الناس..

    مطلب إسقاط النظام الآن غير واقعي..لأن الشعب رأى تجارب مؤلمة من سقوط نظامين سابقين..

    النظام يسقط نفسه بنفسه لكثرة أخطائه وابتعاده عن الحكمة...وسيسقط حتما بيدي وبيد عمر..

    أما واجب المعارضة يجب أن يكون أولا بالتواصل مع الشريحة المتمردة وهي أغلبية وطمأنتها وإشعارها بمستقبل أفضل..

    فكروا بالواقع دون أوهام..انظر حولك ستجد علامات الرفض فيهم ورغبة التغيير قوية

    احنا في عصر النظام لا يملك فيه السيطرة على أدوات التعبير عن الرأي في الإنترنت..وهي دي القوة الخفية اللي تحشد ضد أي نظام مهما كان جبروته.

    فقط الموضوع عاوز مصارحة مع الذات وإعادة تقييم لطبيعة الوسائل


  11. #31
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    فاكرين اللي كانوا بيقولوا أيام مبارك اصبروا شوية مصر هتبقى دولة عظمى؟

    هم نفس الناس دلوقتي اللي بيقولوا اصبروا على السيسي عشان هيخلي مصر تنافس أمريكا في الطاقة وان اسرائيل والعفاريت الحمرا بتتآمر عليه..!

    مؤامرتك من داخلك...فلا تستغفل شعب عارف مصر وأمريكا أكتر منك..


  12. #32
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    من يظن أن بإمكانه أن يبيع مصر للسعودية والشعب يصمت هو واهم..

    المقاومة مستمرة..ولو بالكلمة..


  13. #33
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    علمونا في المدارس أن الرسول قتل مئات اليهود من بني قريظة دفعة واحدة..وعلمونا أن هذه بطولة..

    ثم إذا فعلت ذلك داعش الآن قالوا جريمة..!


  14. #34
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    يقولون أنت عدو للسعودية

    وفي الحقيقة غير منشغل بعداء أحد..

    ولكن أعطني تفسيرا لما يحدث

    دولة تنشر الفكر المتشدد وإرهاب المخالفين وكراهيتهم بل وقتلهم على المنابر، وتنفق المليارات لأجل هذا الغرض..هذه المليارات التي لو أنفقت لبناء مصانع لحلت مشكلة البطالة وأصبح الوطن العربي قلعة صناعية..

    دولة تدعم الجماعات المسلحة في سوريا والعراق ولبنان دعما شاملا، وتنفق عليهم ببذخ حتى أن اليابان فضحتها بإعلان هوية مستوردي عربات داعش..والسعودية منهم.

    دولة قتلت أكثر من 30 ألف يمني وحاصرت 30 مليون في أبشع جريمة أخلاقية حدثت منذ حصار العراق في التسعينات

    دولة لم تعرف في حياتها سوى الرشاوى وشراء الذمم، ولم تفرق بين شيوخ وسياسيين وإعلاميين حتى مثقفين لكسبهم في صف آل سعود وسياستهم التفريقية والتوسعية

    دولة لم تصدر المعرفة لدول الجوار أكثر من الجهل والخرافة والخراب والقتل

    كلامي ينسحب على الدولة كسلطة ودين وليس كشعب الذي في كثير منه مجبور على تأييدها أو السكوت عنها بالسيف..

    يقولون ما لا يعملون، ففي حين يطالبون بالسلام والوحدة يعلنون الحرب ونشر المذهبية

    في عهد قوتهم وسيادتهم على العرب انحطوا وأصبح العرب شراذم وفرقاء كل يغني على ليلاه..فلو كان القوي حكيما لأمن الضعيف، ولو أصيب القوي بداء الحماقة خربت الدنيا..

    خلافي مع السعودية ليس فقط في السياسة بل في الدين والفكر والمنهج والأسلوب..بل والأخلاق..هؤلاء يسوغون لأنفسهم الحرام باسم الإله..والله يعلم أنها مصالحهم الرخيصة التي استطاعوا بها شراء أرض مصرية وفئة من المصريين ترقص لذلك في الشوارع..!

    نكبة ما بعدها نكبة

    ثم تستغرب كيف لا أعادي هؤلاء..

    إن معاداتهم فرض عين على كل باحث عن الحق والعدل والسلام

    ولو كانت حجتهم إيران فالرد مباشرة..روحوا حاربوها واكفونا شركم..فحتى المصريين لم يسلموا منهم وتم اتهام من يدافع عن أرضه أنه إيراني الهوى..هكذا خدعوا واشتروا الضمائر وضللوا العقول بكل فجاجة..

    أصبح الدفاع عن الأرض خيانة، وأصبح الفكر زندقة، ونشر السلام طائفية ، ونصرة المظلوم عمالة، وإنكار منكرهم تدخل فيما لا يعني أحد..

    اختلت المعايير فاختلت القيم..والإشكال بالأصل إشكال معياري وسيظل كذلك إلى أن تضعف هذه الدولة وتنتشر فيها قيم العدالة والحرية

    فلو قيل أن عقبة وحيدة أمام نهضة العرب وسلامهم ستكون السعودية..نشروا شرورهم وانحلالهم في كل دول العالم..وأحمد الله أن الأقوياء وأصحاب النفوذ بدأوا في الإفاقة..والشعوب بدأت في وضع أيديهم على مصدر الداء..


  15. #35
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    من الآخر

    لا يليق بك أن تتحدث في التنوير ونقد الشيوخ وأنت داعم لنظام السيسي..

    حقائق تخجل من ذكرها

    السيسي يدعم دولة الشيوخ الأولى في العالم..بل ويتحالف معها عسكريا ومذهبيا

    السيسي فرط في اقتصاد مصر وجعل دولة واحدة هي المتحكمة فيه من الألف للياء، بحيث لو أرادت نشر ثقافتها عنده أو استئجاره واستغلاله بأي شكل ..لن يجرؤ على الممانعة..

    السيسي في عهده أكبر حملة لسجن المفكرين والباحثين والمستنيرين لم تحدث منذ عصر المماليك..

    السيسي يدعم الأزهر وشيوخه دعما مطلقا بدون أي محاسبة أو حتى توجيه، ولكي يخدعك -يامن تزعم التنوير- يستخدم خطاب عاطفي وعمومي بلا لون أو رائحة أو حتى قابلية للفهم والتطبيق..

    السيسي باع أرض مصرية مقابل المال، والتنوير لو لم يهتم بالأرض وقيمتها وعظمتها فهو مزيف..مثلك بالضبط كمن باع مكتبته ومنزلته وبعدها فقد أمواله ليفقد كل شئ..

    السيسي يحكم دولة مستبدة لا عدل فيها اجتماعي أو سياسي، ففي حين يضيق على المعارضين ويرهب الأصوات الحرة ..يجامل الأغنياء على حساب الفقراء، وأغلب دعواته للتبرع هي للفقراء يامسكين..!

    الموضوع ليس إخوان..انتبه

    مبارك ظل 30 عام يحكم دولة مستبدة وفاسدة بحجة من قتلوا السادات، ووهم الشعب أن بديله الوحيد سيكون هؤلاء..السيسي يكرر نفس المشهد..وكأن العقول غابت والأنظار عمت..!

    النهضة الحقيقية هي دولة ديمقراطية تحمي مبادئ حرية الرأي والتعبير

    النهضة تكون بالدستور وتفعيل مواد القانون..

    اتركوا الناس تتفاعل مع بعضها تحت إطار قانوني وأخلاقي..

    اتركوا سنة التدافع تسري في أرض الله..فلولا التدافع ما تقدمت دول وما نهضت شعوب ..ولا علم مخطئ بخطأه ولا مجرم بجريمته..ولا حدثت مراجعة حقيقية في التاريخ..

    الإصرار على الحكم بالحديد والنار يخلق شعب جاهل وعدواني، وإذا تنفس يوما ليرى سلطة ضعيفة سيهدم كل شئ حتى نفسه..وما أزمة يناير عنكم ببعيدة ولا أزمة ليبيا وسوريا والعراق..أنظمة دكتاتورية خلقت شعوب واحدة..فلا تكرر نفس الخطأ وتنتظر نتيجة مختلفة.

    الذي يهدم مصر على الحقيقة هو أنتم المفترض أنكم تتحدثون باسم العقل والنور..فلا تحملوا على من طلب كليهما وتسكتوا عن من يحاربهم..كونوا على الأقل منصفين..


  16. #36
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    استشهاد 16 مصريا في ليبيا

    سألت عن الواقعة من المصادر الليبية وجدتها كالتالي:

    "شباب مصري مهاجر بطريقة غير شرعية، اختلف مع المهربين الليبيين فحدثت معركة قتل فيها 3 مهربين و16 مصري..علاوة على عدد آخر من السوريين"..انتهى

    حتى الآن لم يصدر أي تعليق من الحكومة

    هم منشغلين بالضغط على بريطانيا من أجل مواطن مصري قتل هناك منذ مدة..وكيدا فيها وفي إيطاليا بخصوص أزمة ريجيني

    وقد امتنعت عن التعليق على هذه الحوادث لطفوليتها والكيدية وشغل نسوان المصاطب الذي يفوح منها

    منذ متى والخارجية تخاف على مواطنيها في الخارج؟

    آخر حادثة شعر المصريون فيها بالكرامة يوم ضربة القوات المسلحة لداعش في ليبيا بعد استشهاد 21 قبطي..لكن السؤال: ماذا لو حدث ذلك في سوريا والعراق..هل ستكون ردة الفعل نفسها؟!

    بالعموم أزمة الهجرة الغير شرعية تصيب دول وشعوب انتشرت فيها أزمات.."الحرب والفقر".. ومصر يتفشى فيها الفقر بطريقة مسرعة.. فلا أمان للمصريين فيها..وسيخاطروا بأنفسهم من أجل المعيشة..لكي الله يامصر وياشبابها المسكين..


  17. #37
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    على غير كثير من الأصدقاء

    أرى الدكتور مصطفى محمود إنه زرع بذرة تنوير لا تقل في أهميتها عن البذور اللي بيزرعها جيل الشباب الحالي

    ومبدئيا عشان تكون فاهم: أنا مختلف مع مصطفى محمود في حاجات كتير، وشايف إنه شطح في بعض الأشياء..

    لكن مؤمن في نفس الوقت إن البيئة اللي اتكلم فيها كانت محتاجة هذا النوع من الخطاب فعلا..يعني مايهدمش موروث هذه البيئة ولا أصنامها أكتر ما بيزرع فيهم حب العلم والفضيلة والاهتمام بالمستقبل..

    لم يحشر نفسه في خلاف سياسي كانت الفجوة وقتها بين الحاكم والشعب كبيرة، وأدوات التواصل ضعيفة، واللي عاوزاه الحكومة كان هايمشي ويبقى مصيره زي سقراط أو غيلان الدمشقي أو هيباتيا، في وقت كان ممكن يكون فيه زي ابن رشد مع الفارق..

    عارف إن كتير من الملحدين والمتنورين والعلمانيين مش راضيين عنه، لكن لو بصينا من زاوية تانية وسألنا بعض الأسئلة:

    مين كان هايعرف الناس بالتطور وميكانيكا الكم؟

    الشعب كان هايهتم بعلوم الفضاء ازاي؟

    هل ممكن تشوف الناس أحداث آخر الزمان برؤية تانية غير اللي في الكتب واللي بتتقال على المنابر؟

    هل ممكن وقتها الناس تتجرأ وتنتقد ابن تيمية؟...مع العلم إن في السبعينات والتمانينات والتسعينات كان ابن تيمية صنم حقيقي لدرجة إنه تم صناعة مسلسل كامل عنه بطولة الفنان.."عبدالله غيث"..ظهر فيه كنبي وليس مجرد فقيه..

    هل ممكن الناس تفكر في القرآن برؤية تانية غير رؤية المشايخ وقتها؟

    هل كانت الناس تتصور إن فيه علاقة بين العلم والإيمان؟

    سيبك من النتائج وإن مصطفى محمود عزز الإيمان عند البعض وزعزعه عند آخرين..ولكن مبدأ التفكر في الدين بالعلم مع ضرب أمثلة وأفلام تلفزيونية وكلام خبراء هو مبدأ كان جديد على الشعوب العربية وقتها..لدرجة إن الرجل نجح في نقل عقليات ناس كتير من طريق لآخر مختلف..

    وهو دا النجاح

    انك تقنع إنسان الكهف إنه يطلع بره المغارة أولا..عشان تهيأه يتعامل مع الناس ومخلوقات جديدة وعالم لم يراه من قبل..أو تجبر الفيل اللي كل مرة يقع في حفرة إنه يتعود على طريقة جديدة ويسلك طريق مختلف أو تكشف له الحفرة وهو يختار..مع الوقت إنسان المغارة هايبقى طبيعي، والفيل هيكون حريص..

    خصوم مصطفى محمود مش واخدين بالهم من حاجة..وهي إن سبب كبير لخصومته مدح مؤيديه وبطريقة مبالغ فيها..لأن حكمة الحياه بتفرض المنافسة مع التمجيد أو المبالغة فيه..وللتأكد يسألوا هذا السؤال لأنفسهم..ماذا لو كان مصطفى محمود مغمور..أو مجرد كاتب صغير؟

    لذلك أنا بتفق معاهم في شرعية موقفهم..لكن لا أتفق في التفاصيل وإن فيه تعميم خاطئ وإسقاط غير سليم بيحدث..

    الدنيا مش هاتمشي بمزاج حد..لا يمكن الناس يكونوا كلهم مؤمنين ولا كلهم ملحدين ..ولا كلهم جهال ولا علماء..إلخ..لكن العبرة في الخروج عن ثقافة القطيع..وشايف إن مصطفى محمود مع أخطائه ترك القطيع وحض على الخروج منه بطريقته..وهو دا النجاح


  18. #38
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    للأسف

    بعد ما حدث اليوم في الألف مسكن يتعزز توقعي أن سقوط النظام المصري سيكون بانفجار شعبي وكسر لذراع الدولة الأمنية..

    ما حدث بالغ الخطورة قد يهدد بإشعال الفوضى

    فقط عود كبريت كإحراق قسم شرطة يتبعه أقسام أخرى كحلقات مسلسلة تمتد حتى تسقط الدولة نفسها..

    الكبت يولد الانفجار ياسيسي


  19. #39
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    اليوم يكون قد مر ظ£ظ¥ يوم على لقاء السيسي بالمثقفين ووعدهم بإلغاء قانون ازدراء الأديان

    كنت قد تحديت كل من يثق في الرجل وقلت بالحرف..أنها خدعة جديدة لتنويم المثقفين وحملهم على الأقل لأن يكونوا حياديين

    وقلت لو مر شهر دون تغيير فلن ينفذ وعده

    ما قولكم الآن؟

    كل ما تنبأت به لكم تحقق

    لا جسر ولا يحزنون

    ولا إلغاء الازدراء

    وأضيف أن مشروع ال ظ¥ظ*ظ* ألف وحدة هو الآخر خدعة من ثنايا الرجل..

    أنا أتمنى أن يكون صادق..هذه مصلحة للجميع

    لكن المثل يقول

    خدعتني مرة فالعيب فيك

    خدعتني مرتين فالعيب في أنا..

    فما بالكم وأن وعود الرجل وخداعه تخطت ال ظ،ظ* وعود في ظرف عامين ولم يحقق منها شئ

    الرجل واضح إنه بياع كلام...ما يحملكم الآن على الثقة فيه وقد تبين لكم ضعفه..


  20. #40
    أستاذ بارز الصورة الرمزية سامح عسكر
    تاريخ التسجيل
    19/07/2010
    العمر
    40
    المشاركات
    2,651
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: خواطر في زمن الدكتاتور

    زميل مؤيد للسيسي بيقول: بكرا تعرفوا إن السيسي هو محمد علي باشا الكبير.

    قلت: طول ما المواطنين الشرفاء على هذه العينة اللي راحت للصحفيين يبقى احمد ربنا لو حصل خدام عند الخديوي توفيق....!


+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 50 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 12 ... الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 6

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •