Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2968

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958
هل كنت في مطبخ واتا من قبل ؟؟!! اذا تفضل إليه :) - الصفحة 3

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 64

الموضوع: هل كنت في مطبخ واتا من قبل ؟؟!! اذا تفضل إليه :)

  1. #41
    أستاذ بارز الصورة الرمزية عائشة صالح
    تاريخ التسجيل
    24/12/2006
    العمر
    57
    المشاركات
    5,872
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    هذه طريقة نمورة أيضاً


    [align=center]طريقة النمورة محشوة بالقرفة(طريقة جيدة)[/align]


    المقادير: كاستين سميد ـ كاسة حليب ـ فانيلاحسب الحاجة - ملعقة بيكنج باودر ـ نصف كاسة سكر (للرُّجيم ممكن الاستغناء عن السكر بسبب وجود القطر)
    الطريقة : ننقع السميد بالحليب من المغرب للصبح أو من الصبح للمغرب وبعد نقعه نضع عليه بقية الأدوات ونعجنه ثم نقسم العجينة إلى قسمين نفرد النصف الأول في الصينية ونرشه بالقرفة جيداً ثم نغطيه بالقسم الثاني ونقطعه ونضع عليه حبات اللوز أو الفستق حسب الرغبة ونضع ثم نخبزها في الفرن وبعد أن تشقر نخرجها من الفرن ونسقيها بالقطر الجاهز والبارد .
    طريقة القطر: 3 كاسات سكرـ 4كاسات ماء ـ نصف ليمونة يجب أن يكون القطر خفيف

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #42
    أستاذ بارز الصورة الرمزية عائشة صالح
    تاريخ التسجيل
    24/12/2006
    العمر
    57
    المشاركات
    5,872
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    هذه طريقة أخرى ممتازة للنمورة اعملها باستمرار

    طريقة النمورة بجوز الهند


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المقادير: كأس سميد ـ كأس جوز هند ـ كأس سمنة ـ ثلاثة أرباع كأس سكر ـ بيكنج باودر ـ فانيلا ـ 5 بيضات.
    الطريقة: يمزج الجميع مع بعض (يستحسن أن نخفق البيض) ثم نفردها في صينية مدهونة بالطحينية ويوضع عليها لوز أو فستق للزينة ونضعها في الفرن بعد نصف ساعة فرن متوسط الحرارة حسب نوع الفرن مثلاً"أنا أضعها على 180درجة تماماً مثل حرارة الكيكة" وقبل أن تنضج تماماً أي قبل خمس دقائق تقريباً عندما يصبح لونها أحمر فاتح نضع عليها القطر ثم نردها لتكمل نضجها ونراقبها حتى يشقر وجهها. وصحتين وألف عافية
    ملاحظة أثناء خلط المزيج ليس بالضرورة أن تكون الخلطة جامدة وإنما تميل قليلاً لليونة يعني بالنظر ممكن تضيفي أكثر كمية من جوز الهند والسميد لأنه حسب نوع البيض المستعمل إذا كان كبير أو صغير

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #43
    عـضــو الصورة الرمزية هالة إسلام
    تاريخ التسجيل
    20/12/2007
    المشاركات
    167
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    جبت لكم طبق كنافة بالقشطة يجنن وطريقة تقديمة جديدة .....



    المقادير:::::::::::
    1 باكيت كنافة فينو
    250 جم زبدة
    قشطة
    جوز
    قطر
    فستق مبشور خشن
    الطريقة :::::::::
    نأخذ قالب للكيك على شكل مربعات صغيرة ندهنه بالزيت
    ثم نذوب زبدة و يخلط مع الكنافة بعد نتفها ( تقطيعها قطع صغيرة جدااااا)
    نأخذ كمية قليلة وتفرد في قاع القالب



    ثم نضع القشطة ومن ثم الجوز



    تغطى بقليلا من الكنافة ثم يدخل الفرن حتى تحمر



    وتسقى بالقطر و تخرج من القالب وتزين بالفستق المبشور







    بالهنا والشفا


  4. #44
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    31/08/2008
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    حمام محشى على الطريقه المصريه
    المقادير
    -----

    لكل زوج من الحمام نحتاج الى

    من 1\2 الى 3\4 كوب فريك أو رز (حسب حجم الحمام )

    بصلة متوسطة مفرومة - ملعقة صغيرة سمن - ملح + 1\2 ملعقة صغيرة

    فلفل أسود أو حسب الرغبة - حوايج الحمام يعني الكبدة والأونصة


    الطريقة
    -----

    يدعك الحمام جيدا بالدقيق والملح ويترك نصف ساعة ثم يغسل جيدا ويترك

    قليلا ليصفى من الماء فى هذه الأثناء نحضر خلطة الحشو من الرز مع

    البصل المفروم المدعوك بالملح والفلفل + السمن + الكبدة والأونصة

    أو الفريك وممكن أن يُحمر الفريك شوية قبل الحشو ثم بعد أن يبرد نضع

    عليه باقي المكونات ماعدا السمن لأنه قد تحمر بالسمن
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    يدعك الحمام من الداخل بقليل من الملح والفلفل

    نضع الحشو سواء كان الرز أو الفريك ونترك فراغ قليل بالحمام لأن الحشو سيتمدد
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    وبعد الحشو .. نكتف الارجل ايضا ..


    نسلق الحمام في الماء المغلي والمضاف اليه بصلة متوسطة صحيحه

    وحبهان (هيل)ثم بعد شويه نهدي النار ونضع فص مستكة ويترك حوالي

    ساعة وفي نصف وقت النضج نضع قليل من الملح معه

    بعد النضج يرفع طبعا من الحلة ويترك ليجف وهذا ضروري جدا

    ثم يحمر في السمن ويقلب على كل الجوانب .. وبعد ذلك نرش عليه

    ملح وفلفل
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها







    كوسا باللبن
    (شيخ المحشي)
    المكونات
    1كغ كوسا حجم صغير
    زيت مازولا
    الحشوة
    بصلتين وسط
    400 غ لحمة مفرومة
    ملح +بهار
    صنوبر محمر
    تحضير اللبن
    كأس ماء
    4 ملعقة كبيرة نشاء
    1كغ لبن
    لطبخ الرز بالشعيرية
    2 كأس رز
    1كأس شعيرية
    3 كأس ماء
    2 لعقة كبيرة سمنة
    ملح
    الطريقة
    نحفر الكوسا بشكل تبقى قشرتها سميكة

    الحشوة
    نفرم البصل ناعم ونقلبه على النار حتى يذبل

    نضع اللحمة والملح والبهار فوقها ونقلبهاحتى تستوي اللحمة ثم يضاف الصنوبر المحمر
    نترك الحشوة حتى تبرد ثم نقوم بتعبئتها بالكوسا ونسد الكوسا بقطعة من لب الكوسا
    ثم نقلي الكوسا بالزيت الكثير حتى نحصل على كوسا ذهبية محشية باللحم ونضعها قي صحن عليه محارم مطبخ حتى تتشرب المحارم الزيت


    نحضر اللبن بالطريقة المعتادة نحرك اللبن جيدا مع الملح على البارد ثم نضيف النشاء المذاب بكأس الماء
    ثم نضع وعاء اللبن على النار الهادئة ونستمر بالتحريك حتى يغلي اللبن
    وبعد ذلك نضيف الكوسا المقلية للبن يجب عدم وضع غطاء لطنجرة اللبن حتى لايفرط اللبن
    نتركهم مدة 18 دقيقة على نار خفيفة ثم نطفئ النار

    تحضير الرز
    تحمس الشعيرية بالسمنة ثم يضاف الماء والملح ويترك حتى يغلي ثم نضيق الرز ونتركها تغلي قليلا
    وبعدها نضعف النار تحتها لثلث الساعة

    تقدم زبدية الكوسا باللبن بجانبها صحن الرز بالشعيرية
    صحتين وعافية

    طريقة ثانية لعمل شيخ المحشي :
    نحفره بحيث نخرج اللب فقط و نقليه بالزيت حتى يصبح اغمق من اللون اللذي في الصورة تقريبا بني ثم نطبخه في ماء و ملح لمدة ربع ساعة.
    ثم ناخذ المرقة الناتجة و نطبخ بها الرز فيصبح لدينا رز بني و بجانبه يؤكل اللبن بالثوم و ذلك بغرف الثوم ووضعه فوق شيخ المحشي في الصحن بعد ان نقطعها بالملعقة و غمسه بالخبز.
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


  5. #45
    كاتبة الصورة الرمزية خديجة قرشي
    تاريخ التسجيل
    10/03/2008
    العمر
    54
    المشاركات
    275
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    السلام عليكم ورمضان مبارك سعيد
    أشكرك سيدتي مقبولة على الفكرة

    وأرجو أن تسمح لي سيدات واتا بأن أساهم معهن اليوم بوصفة من المطبخ المغربي الذي يزخر بشتى أنواع المأكولات. وهي وصفة خاصة بشهر رمضان الكريم، ولا تكاد تخلو منها مائدة الإفطار في كل بيت مغربي من الشمال إلى الجنوب، بالإضافة إلى الحريرة المغربية الشهيرة وبعض أنواع الحساء والشوربة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الشباكية أو المخرقة

    - كيلو دقيق أبيض
    - ملعقة كبيرة قرفة
    - 125غ جلجلان أي سمسم محمص ومطحون
    - 125غ لوز مسلوق ومقلي ثم مطحون
    - ملعقة كبيرة نافع أي ينسون محمص ومطحون
    - 2 بيض
    - ملعقة صغيرة من خميرة الخبزوقليل من الملح
    - ملعقة صغيرة خميرة الحلواني
    - كأس شاي زبدة سائلة
    - كأس شاي زيت زيتون
    - 4 ملعقة سكر بودرة
    - ربع كأس خل
    - نصف كأس ماء الزهر
    - قليل من زعفران حر وملون غذائي أصفر
    - قليل من المسكة الحرة أي مسكتة
    - كأسان ماء دافىء

    نضع الدقيق في آنية كبيرة ثم نضيف المواد الجافة ، نخلط جيدا ثم نضيف البيض و المواد السائلة شيئا فشيئا حتى الحصول على عجينة متماسكة ونستعمل الماء بحذر وذلك حسب درجة تشرب الدقيق. العجينة في حاجة إلى دلك جيد . بعد ذلك نقسم العجين إلى 4 كراة ثم نغطيها حتى ترتاح. نأخذ كرة واحدة من العجين ونسرحها بالمدلك حتى تصبح مثل ورقة ونقطعها بناعورة مسننة إلى مستطيلات صغيرة نعمل على تشبيكها.
    يتم قليها في زيت حامية وتغمس في العسل وهي ساخنة حتى تتشربه ، ثم نزينها بحبات السمسم المحمص.


  6. #46
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    60
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    أهلا فيكِ يا خديجة

    وبأكلات المغرب الشهية

    لك الورد


  7. #47
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    60
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة صالح أبو صلاح مشاهدة المشاركة
    هذه طريقة أخرى ممتازة للنمورة اعملها باستمرار

    طريقة النمورة بجوز الهند


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المقادير: كأس سميد ـ كأس جوز هند ـ كأس سمنة ـ ثلاثة أرباع كأس سكر ـ بيكنج باودر ـ فانيلا ـ 5 بيضات.
    الطريقة: يمزج الجميع مع بعض (يستحسن أن نخفق البيض) ثم نفردها في صينية مدهونة بالطحينية ويوضع عليها لوز أو فستق للزينة ونضعها في الفرن بعد نصف ساعة فرن متوسط الحرارة حسب نوع الفرن مثلاً"أنا أضعها على 180درجة تماماً مثل حرارة الكيكة" وقبل أن تنضج تماماً أي قبل خمس دقائق تقريباً عندما يصبح لونها أحمر فاتح نضع عليها القطر ثم نردها لتكمل نضجها ونراقبها حتى يشقر وجهها. وصحتين وألف عافية
    ملاحظة أثناء خلط المزيج ليس بالضرورة أن تكون الخلطة جامدة وإنما تميل قليلاً لليونة يعني بالنظر ممكن تضيفي أكثر كمية من جوز الهند والسميد لأنه حسب نوع البيض المستعمل إذا كان كبير أو صغير
    رائع ما قدمته لنا سيدتي

    يكفينا منظره الشهي
    سأجربها الهريسه بإذن الله
    سعيدة بتواجدك معنانقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  8. #48
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    60
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    فداء نور و هالة اسلام

    أهلا فيكن سيدات من سيدات واتا

    وشهي هو الحمام وشيخ المحشي

    والكنافة ايضا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وإلى رجال واتا

    أين أنتم يا رجال ؟!!! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  9. #49
    أستاذ بارز الصورة الرمزية الحاج بونيف
    تاريخ التسجيل
    07/09/2007
    المشاركات
    4,041
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    كل طبق أشهى من الثاني..


    سلمت أياديكن.. وذوقكن الرفيع..

    أعجبني طبق الأخ طه خضر في طريقة تحضير البيض..
    هههههههههههههههههههههههههه


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  10. #50
    شاعرة
    نائب المدير العام
    الصورة الرمزية مقبوله عبد الحليم
    تاريخ التسجيل
    06/07/2007
    العمر
    60
    المشاركات
    5,481
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    أخي بونيف

    أهلا فيك بالمطبخنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الأستاذ طه خضر سَّمعنا أنو بيعمل البيض بس طلع وما رجعنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    شكلو ما بيعرف يقلي وبحرق البيض على النارنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  11. #51
    عـضــو الصورة الرمزية كاملة رجب
    تاريخ التسجيل
    20/10/2006
    المشاركات
    662
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي شرابات

    رووعة موائد واتا وعامرة
    واعتقد صار ضروري شراب مساعد على الهضم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شراب التمر الهندي
    - نصف باكيت تمر هندي.
    - أربع أكواب ماء.
    - سكر حسب الرغبة.
    - بضعة قطرات من ماء الورد.
    الطريقة:
    - يوضع التمر الهندي في وعاء وتضاف إليه أربعة أكواب من الماء.
    - ينقع في الماء لمدة ست ساعات أو طوال الليل.
    - يعصر التمر هندي ويصفى العصير ثم يخلط مع السكر حسب الرغبة.
    - تضاف إليه بضعة قطرات من ماء الورد ويقدم الشراب باردا جدا من الثلاجة.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    محتويات شراب التمر هندي:
    يحتوي شراب التمر هندي المستخلص من ثمرة التمر هندي التي تزرع غالبا في الهند على الكثير من المواد الغذائية الصحية في مكوناته، إذ التمر هندي غني بـ:
    • فيتامين ج.
    • حمض الطرطير.
    • عديد السكريد polysaccharide.
    • حمض الأكساليك.

    ويوصف التمر هندي بأنه:
    • ملين.
    • مساعد على الهضم.
    • مبرد، أي يلطف حرارة الجسم.
    • مطهر.
    • منفس (طارد الريح).
    • منشط.

    فوائد شراب التمر هندي
    لشراب التمر هندي الكثير من الفوائد أهمها دوره في علاج:

    الإمساك: يساعد التمر هندي في حالات الإمساك الحاد، لذا ينصح بتناوله خلال شهر رمضان لتجنب الإمساك.
    مشاكل المعدة: تقول المصادر الطبية إن التمر هندي يساعد في علاج الحموضة، واضطرابات الهضم، والديزنطاريا، وآلام المعدة.
    الحمّى: حسب المصادر الطبية فإن التمر هندي مفيد في حالات ضربة الشمس، وتخفيض الحرارة.
    أمراض مختلفة: يساعد التمر هندي وحسب المصادر الطبية في علاج الحساسية، وحالات التسمم، وفقدان الذاكرة، والقيء، واضطرابات الكبد لأنه منشط له.
    العطش: يعتبر التمر هندي شراب منعش طبيعي للجسم، وينصح بشربه في أيام الصيف الحارة، كما ننصحكم بشربه بعد تناول التمر والماء بعيد رفع الأذان ليروي عطشكم.

    التعديل الأخير تم بواسطة كاملة رجب ; 13/09/2008 الساعة 03:14 PM
    [align=center]



    http://kamellea.tk/
    [/align]

  12. #52
    عـضــو الصورة الرمزية كاملة رجب
    تاريخ التسجيل
    20/10/2006
    المشاركات
    662
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    شراب السوس (العرقسوس)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    شراب السوس (العرقسوس)

    المقادير


    أ-كوب من مسحوق السوس (العرقسوس).
    ب-نصف ملعقة صغيرة من الكربونات.
    ج-10 أكواب من الماء .
    مدة التحضير 10 دقائق.
    مدة الطهي 15 دقيقة .
    طريقة التحضير
    الخطوات:
    1ـ يوضع مسحوق السوس في طبق ويخلط بالكربونات جيداً، ثم يضاف إليه كوبان من الماء ليصبح لزجاً. 2ـ يوضع في كيس صغير من قماش الشاش ويربط الكيس على هيئة صُرّة، ثم يوضع في إناء فيه كمية الماء المطلوبة. 3ـ تقلّب الصرّة في الماء حين بعد حين، ثم توضع في الثلاجة. 4ـ يصبح الشراب جاهزاً بعد 6 ساعات. يصفى ويقدّم. تكفي هذه الكمية لــ 7 أشخاص .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فوائد بعض النباتات الطبية

    العرقسوس
    العرقسوس نبات بري معمر من الفصيلة البقولية، ويطلق على جذوره (عرقسوس) أو (أصل السوس) وهو مشهور في البلاد العربية منذ أقدم العصور.
    ينبت في الأرض البرية حول حوض البحر الأبيض المتوسط.
    المادة الفعالة
    هي الكلتيسريتسن، وثبت أن عرق السوس يحتوي على مواد سكرية وأملاح معدنية من أهمها البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، والفوسفات، ومواد صابونية تسبب الرغوة عند صب عصيره، ويحتوي كذلك على زيت طيار.
    الخصائص الطبية:
    ـ يصنع من جذور السوس شراب (العرقسوس) وهو ملين ومدر للبول، ويسكن السعال المصحوب بفقدان الصوت (البحة الصوتية) وهو مفيد في علاج أمراض الكلى.
    ـ ويستعمل مسحوقه (ملعقة صغيرة مرة واحدة يومياً) في علاج قرحة المعدة والإمساك المزمن وعسر الهضم.
    ـ أثبتت أبحاث حديثة أن العرقسوس مقو ومنق للدم، ومعترف بالعرقسوس في كثير من دساتير الأدوية العالمية.

    طرق الاستعمال:
    لعلاج الإسهال وتليين الأمعاء يسحق 40 جراماً من العرقسوس مع 40 جراماً من زهر الكبريت و40 جراماً من الشمر و60 جراماً من السنا مكي و200 جرام من سكر النبات، يمزج الجميع وتؤخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم لتليين الأمعاء، وملعقتان صغيرتان مساء كل يوم لإسهال المعدة.
    ـ جذور العرقسوس تخلط مع الجنسنغ وتغلى، وتؤخذ يومياً كشراب مقو عام وخاصة للقلب.
    ـ يفضل عدم تناول العرقسوس في حالات فرط ضغط الدم؛ لأنه يسبب احتباس السوائل.

    التعديل الأخير تم بواسطة كاملة رجب ; 13/09/2008 الساعة 03:49 PM
    [align=center]



    http://kamellea.tk/
    [/align]

  13. #53
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    31/08/2008
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقبوله عبد الحليم مشاهدة المشاركة
    فداء نور و هالة اسلام

    أهلا فيكن سيدات من سيدات واتا

    وشهي هو الحمام وشيخ المحشي

    والكنافة ايضا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وإلى رجال واتا

    أين أنتم يا رجال ؟!!! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شكرا لك سيدتي الكريمة على الترحيب و انتظروني مع المزيد من الاطباق الشهية


  14. #54
    كاتبة الصورة الرمزية خديجة قرشي
    تاريخ التسجيل
    10/03/2008
    العمر
    54
    المشاركات
    275
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    شكرا لك سيدتي مقبولة على الترحيب

    اليوم أقدم لكم وصفتين من المطبخ المغربي:
    1- من الحلويات
    2- من المملحات

    1- بريوات حلوة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    المقادير:


    2/1 كيلو ورق البسطيلة



    2/1 كيلو لوز مسلوق و مقلي ثم مطحون جيدا مع السكر بودرة


    100 غ سكر بودرة


    نصف كاس ماء الزهر


    قليل من المسكة الحرة - المستكة


    ملعقة قرفة


    ملعقة زبدة



    طريقة التحضير :


    نخلط المقادير كلها حتى تتجانس و نصنع منها كرات صغيرة.


    نستعمل ورقة البسطيلة (أظن أن اسمها في الشرق ورقة القلاش) و نقطعها على طولها، عرض 5 سنتم، ثم نأتي بكرة اللوز و نلف عليها الورق على شكل مثلث، و هكذا حتى النهاية.


    بعد ذلك تقلى البريوات في الزيت الساخن و تغمس في العسل، و تزين برقائق اللوز.




    2- بريوات مالحة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    المقادير:


    3 حبات جزر



    3 حبات كوسة خضراء


    2 بصلة متوسطة الحجم


    1فلفل أخضر


    1 فلفل أحمر


    1 فلفل أصفر


    حبات الذرة Mais


    علبة تونة طبيعية


    100غ شعرية صينية


    100غ فطر- أي نوع من الموجود بالبيت


    100غ من السمك الأبيض (مسلوق و منزوع الشوك)


    البهارات:


    فلفل أسود، ملح، فلفلة حمراء، كامون، عصير ليمون حامض، قليل من زيت الزيتون.



    طريقة التحضير :


    في البداية نأخذ الخضر و نقطعها قطع صغيرة جدا (أو نبشرها)، ثم نمررها في مقلاة مع قليل من الزيت حتى تذبل و نصفيها من الزيت، و حين تبرد نضيف باقي العناصر و نتبلها جيدا ثم نأخذ ورقة البسطيلة الجاهزة، نضع فيها ملعقة أو اثنتان من الخليط و نلفها على شكل مثلث أو نعطيها أي شكل نرغب فيه، ثم تقلى في زيت ساخن و تقدم على أوراق الخص. و يمكن طهيها في الفرن بعد دهنها بقليل من الزبدة.


    يمكن لربة البيت الاستغناء على بعض العناصر وإضافة عناصر أخرى حسب رغبتها.

    أرجو أن تنال وصفتي إعجابكن سيداتي، الوصفتين من مطبخي الخاص والصورتين من النيت.





  15. #55
    أستاذ بارز الصورة الرمزية عائشة صالح
    تاريخ التسجيل
    24/12/2006
    العمر
    57
    المشاركات
    5,872
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي

    الحلبة الفلسطينية

    في فلسطين تستخدم الحلبة بكثرة لما فيها من فوائد

    لقد قيل في الحلبة " لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنها ذهباً". كما قال العالم الانجليزي كليبر "لو وضعت جميع الأدوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان.

    إن شاء الله نضع لكم في المستقبل موضوع حول طب الأعشاب خاصة الموجودة في فلسطين
    لا أريد أن أطيل عليكم ولكني أريد أن أضع لكم طريقة لعمل الحلو من الحلبة نعمله في فلسطين وهذه الطريقة أخذتها عن والدتي رحمها الله ولكني أضفت لها بعض المحسنات ، شكل الحلو بعد النضج يشبه النمورة

    صينية الحلبة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    المقادير: 500 جرام طحين – نصف كوب سكر – نصف كوب زيت أو كوب صغير من أكواب الشاي - ملعقة من حوايج الكعك – بكيت بيكنج باودر – رشة صغيرة من الملح – حلبة حب ملعقتين كبيرتين – رشة صغيرة من جوز الطيب
    الطريقة: في وعاء نغلي الحلبةعلى النار ونتركها جانباً - نضع الطحين في وعاء غويط ونضيف إليه السكر وحوايج الكعك والبيكنج باودر وجوز الطيب ورشة الملح الصغيرة ونخلط الجيمع جيداً ثم نضيف الزيت ونبسه جيداً حتى يتغلل الزيت في كل حبات الطحين ثم نأخذ ملعقتين من الحلبة المغلية ونضعها على الخليط ثم نعجن الخليط بماء الحلبة الذي غليناه قبل ثم نترك العجينة كي تختمر
    بعد حوالي نصف ساعة تكون العجينة اختمرت نفردها ونضعها في صينية مربعة أو مدورة ونقطعها مكعبات أو على شكل معين ونزينها باللوز المقشر أو الفستق
    نتركها نصف ساعة تختمر ثم نخبزها في الفرن متوسط الحرارة 220 درجة أو حسب نوعية الفرن المهم أن تكون الحرارة متوسطة
    نخرجها بعد أن تشقر ونسقيها بالقطر وصحتين وعافية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  16. #56
    أستاذ بارز الصورة الرمزية عائشة صالح
    تاريخ التسجيل
    24/12/2006
    العمر
    57
    المشاركات
    5,872
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي


    لبن بالليمون

    8أكواز لبن حامض – بشر ليمونتين متوسطتين – عصير أربع ليمونات – علبة صغيرة حليب مركز (200جرام ) – يخفق مع بعض باليد ثم نضعه في الثلاجة .
    يشرب بارد له طعم لذيذ

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  17. #57
    عـضــو الصورة الرمزية مختار محمد مختار
    تاريخ التسجيل
    04/10/2006
    العمر
    39
    المشاركات
    887
    معدل تقييم المستوى
    14

    Cool

    السلام عليكم
    أثناء تجولي في واتا شممت روائح رائعة تنبعث من هذا الركن ، فقلت وما المانع أن تلقي نظرة ( وعلى رأي المثل : خد فكرة واشتري بكره )
    فوجدت أن هذا المطبخ الواتاوي به ميزات غير موجودة بأي مطبخ آخر !!
    أتعلمون ما هي الميزات ؟
    1 - المطبخ الواتاوي متعدد الجنسيات العربية ستجد لدينا أصناف الوجبات و الأكلات من المطبخ المصري و الشامي و الخليجي .
    2 - القائمات على المطبخ لسن نساءاً عاديات ، فهن واتوايات أصيلات ، على درجة علمية وثقافية تشعرك بالفخر عند تناول ولو جزء صغير من طبق ثانوي في مائدتهن الكبيرة ، ستشعر أن الطعام به قيمة غذائية وعلمية .
    3 - المطبخ الواتاوي من السهل عليه نقل الوجبات الغربية ، ربما تترجم لنا بعض طرق عمل الوجبات ، وهذه أحد فوائد الترجمة .
    فكرة جيدة وإلى الأمام سيدات واتا
    و بالنسبة لسؤال الأخت مقبوله : أين أنتم يا رجال !!!!
    الجواب : ( احنا اللي هناكل ) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تحية بطعم الحلويات ورائحة الدجاج المشوي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    Mukhtar Muhammad Mukhtar
    Freelance Translator
    mokhtar1000@gmail.com

  18. #58
    عـضــو الصورة الرمزية مختار محمد مختار
    تاريخ التسجيل
    04/10/2006
    العمر
    39
    المشاركات
    887
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    انا جُعت على فكره

    Mukhtar Muhammad Mukhtar
    Freelance Translator
    mokhtar1000@gmail.com

  19. #59
    عـضــو الصورة الرمزية هالة إسلام
    تاريخ التسجيل
    20/12/2007
    المشاركات
    167
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الرجاء من السيدات الكريمات إعطائي وصفة صنع رقائق العجين ما نسميه عندنا في الجزائر الديول و في تونس الملسوقة
    و شكرا جزيلا


  20. #60
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    31/08/2008
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    سفرة
    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    - معجون التمر محشي فواكه مجففة او جوز و مكوّر ومغطى بجوز الهند.

    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    الكشري
    المقادير

    2كوب ارز
    3\4 كوب عدس
    زيت
    مكرونه(مزيج من الصغيره والاسباجتى)حوالى ربع كيلو

    2 بصله كبيره
    1\2 كوب شعريه
    ثوم
    صلصه
    ليمون
    خل
    ملح
    فلفل اسود
    كمون
    شطه

    الطريقه



    اولا
    حله كبيره فيها ماء ونغليها ونضع ملح ونقطة زيت ونسلق المكرونه
    لما المكرونه تنضج نصفيها فى المصفاه
    ثم
    حله صغيره نضع فيها العدس والماء حتى ينضج(يتسلق)

    ثانيا
    فى نفس الحله بتاعة المكرونه نضع 4 معالق زيت كبير ولما يسخن نضع البصل المقطع قطع صغيره
    حتى يصفر
    ثم ننشله من الزيت ونصفيه ونضعه على مناشف حتى ينشف ويصير مقرمش

    فى نفس الزيت اللى كان فيه البصل نضع الشعريه حتى تحمر ثم نضع عليها الارز بعد غسله جيدا
    ونضع الملح ونقلب جيدا لمدة خمس دقائق

    ثم نضع العدس على الار والشعريه
    ملحوظه
    نضع العدس
    بالماء بتاعه
    نتركه حتى الغليان ثم نهدىء النار حتى يتم النضج


    الصلصه

    4 فص ثوم مدقوق ونضعهم فى حله مع بعض من الزيت حتى يصفر ثم نضع لصلصه وبعض من الماء
    حتى الغليان ثم الملح والفلفل ونتركهم حتى تتقل شويه

    الدقه المصريه

    2 فص توم مدقوف نمزجهم بليمونه ومعلقة خل ومعلقة ماء وكمون ونمزجهم جيدا فى صحن


    تحضير الطبق

    اولا يتم غرف الارزبالعدس والشعريه ثم المعكرونه
    ثم نضع الصلصه
    ثم الدقه ثم البصل المحمر المقرمش فوق الوش

    ثم الشطه حسب الرغبه



    - عجة الفلافل:300غ حمص منقوع و مطحون - 2 بيض- 2 ملعقة كبيرة طحين-ملح-كزبرة-فلفل-بقدونس ناعم-رشة كربونات او خميرة-مخلوطين مع بعض .
    و في مقلاة نضع قليل من الزيت و عندما يحمى نضع مقدار ملعقة كبيرة و نتركها حتى تحمر من اول طرف كما هو واضح في الصورة.ثم نقلبها لتحمر من الطرف الاخر.


    - صينية فروج و بطاطا:بطاطا مقشرة و مقطعة دوائر شرائح و متبلة بالملح و الكزبرة و الفلفل و شوية خل.
    فروج مسلوق او فخدات و بعد السلق تقطع و تتبل بالملح و الكاري و الفلفل و الكزبرة و شوية لبن.
    نضعهم في صينية واحدة و نضعهم في الفرن مع شوية مرق الفروج.

    مقلوبة باذنجان:باذنجان كبير عدد 4 مقطع شرائح سميكة و مقلي بالزيت حتى يحمر.
    3 اكواب رز:نضع طبقة رز ثم طبقة باذنجان ثم طبقة رز ثم نغمره ب 6 اكواب مرقة سق فروج او لحمة او ماء حسب المتوافر و 3 ملاعق صغيرة ملح.
    و عندما يغلي نهدئ النار و نتركه حتى ينضج.
    ثم نضع طبق على فوهة الطنجرة و هووووووووووووووب نقلبها راسا على عقب فتصبح المقلوبة جاهزة.
    نغطي وجهها باللحم و اللوز او الجوز او الصنوبر المقلى بالزيت او الكل معا

    6- شوربة البصل مع الشعيرية المقادير:
    بصل- سمنة- ماء -ملح-بهار أو زنجبيل-ملعقة طحين او اثنتين-يمكن اضافة شعيرية حسب الرغبة (هذا من اختراعي)
    نُقلي البصل بالسمنة حتى يحمّر قليلا (البعض يحبونه محمر على بني).
    للذين يحبون اضافة شعيرية يحمرون الشعيرية بالسمنة و إذا أردتم أن يكون لون الشوربة فاتح فلاتجعلوا لون البصل و الشعيرية أحمر غامق.
    نضع الشعيرية و البصل معا على النار مع الطحين و نقلب قليلا ثم نبدا باضافة الماء تدريجيا و الافضل ان يكون ماء مغلي حتى تنتهي الشورية بسرعة و نضيف الملح و البهار.
    نتركها تغلي مدة 4/5 دقائق ثم تقدم

    7- تبولة حلبية:خس و بقدونس و بندورة و برغل منقوع بحمض الليمون و زيت زيتون و فلفل و نعناع و ملح و نعناع(بس ما كان عندي لذلك حطيت يابس).



    سلطة بابا غنوج
    حبة باذنجان رومي ,متوسطة
    3 ملعقة كبيرة طحينة
    2 ملعقة كبيرة زبادي
    3 ملعقة كبيرة عصير ليمون
    2/1 1 ملعقة صغيرة ثوم ,مدقوق
    2 ملعقة كبيرة زيت زيتون ,او ذرة
    ملح و فلفل




    طريقة الطهى
    يشوى الباذنجان على صاج فوق نار متوسطة مع مراعاة قلب الباذنجان على الوجهتين لتوزيع الشوى بالتساوي لمدة 20 دقيقة ثم يخرج من على النار ويترك ليبرد. يقشر الباذنجان وينزع البذر من داخله.
    يهرس الباذنجان في وعاء متوسط بالشوكة. تضاف الطحينة والزبادي والثوم المدقوق ويخلط جيداً ثم يتبل بالملح والفلفل وعصير الليمون.
    ينقل الباذنجان إلى طبق تقديم و يبسط السطح بقعر ملعقة. يضاف الزيت على السطح. يمكن تزيين الطبق ببعض أوراق البقدونس و الزيتون الأسود.





    و بعد الافطار
    كاسة شاي و

    تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
    بلح الشام و العجينة هي :3 كوب صغير ماء+كوب صغير سمنة نتركهم على النار حتى تغلي.
    ثم نضيف لها 3 كوب صغير طحين +3 ملعقة صغيرة نشاء و نحرك على نار هادئة حتى تصبح العجينة كالكرة.
    رشة فانيلا + 2 بيض صغير الحجم نضيفهم على العجينة بعد أن تبرد و نخلط.
    ثم نملؤهم في كيس او قمع و نشكلهم و نضعهم في زيت حار و عندما تحمّر نخرجها و نصفيها و نضعها في قطر بارد.


+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •