Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958
هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟

المصوتون
43. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    31 72.09%
  • لا

    12 27.91%
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 71

الموضوع: هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟

  1. #1
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟

    هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟


    أعتقد أن فتح وحماس غير مؤهلتان لحكم الشعب الفلسطيني بسبب التاريخ الدموي والمأساوي والانتقامي بينهما، ولهذا سيظل الشعب الفلسطيني أسيرا لحركتين تتصرفان بعقلية الانتقام من الآخر كما لاحظتم في إلغاء الآخر والاعتقالات المتبادلة.. الشعب الفلسطيني وقضيته هما الخاسران الوحيدان..

    لا شك أن حماس عانت كثيرا منذ أوسلو من حكم فتح/ السلطة الفلسطينية التي تضم عددا لا بأس به من الفاسدين والفاشلين والمجرمين..فتح اثبتت فشلها الذريع..حماس تحاول وتجتهد ولا يمكن مقارنة حماس بفتح أو وضعهما في كفتي الميزان..هذا ظلم فادح ...لكن حماس الحكومة المقالة لم تتصرف كما يجب وتصرفت بعقلية المنتصر ولهذا انحدرت في بعض تصرفاتها لتتصرف كحركة وليس حكومة شعب..الحكومة لا تعتقل على أسس انتقامية حتى لو عانى أبناؤها الأمرين في الضفة الغربية.. كان عليها أن تقدم نموذجيا حضاريا أرقى.

    يجب أن لا نخدع أنفسنا بأن هناك حكومة في غزة وأخرى في الضفة الغربية، فهما تظلان حكومات كرتونية في ظل تقسيم الشعب الفلسطيني! لا يهمني ماذا أنجرت كل حكومة، يهمني مستقبل الشعب الفلسطيني!

    وجهنا نداءات للرئيس عباس للتخلص من جهاز الأمن الوقائي ووقف الإعتقالات والترهيب وإصلاح الأجهزة الأمنية وقاتلنا لأجل الشعب الفلسطيني ولرفع الحصار عنه ووجهنا نداءات لهم للتحرك وهم يسمعوننا لكن لا حياة لمن تنادي! نحن سنريهم أننا نؤثر ونغير في المزاج الفكري والسياسي العام! إنهم لا يعرفون من نخاطب ومن يستمع إلينا وهذه أسلحتنا التي يجب أن نستخدمها في الوقت المناسب! سنريهم أن الحرف أقوى من الرصاص والفكر أقوى من البارود!

    الآن، يجب ظهور حركة أو تجمع أو صوت ثالث قوي ومعتدل في الساحة الفلسطينية يعبر عن أغلبية الشعب الفلسطيني..

    أنا شخصيا أرشح الدكتور عبد الستار قاسم في الضفة الغربية والمهندس جمال الخضري والدكتور إياد السراج في غزة والشخصيات الفلسطينية المستقلة مثل مصطفى البرغوثي وعبد الباري عطوان وغيرهم لقيادة هذا التحرك..



    هل تؤيد توجيه نداء للشعب الفلسطيني للتحرك؟
    ما مضمون هذا النداء؟

    هل ترشح شخصيات أخرى؟
    كما يرجى عدم المشاركة إن لم تكن معروفا للجمعية وعدم حرف مسار الموضوع حتى لا تضطر الإدارة لاستخدام صلاحيات الحذف و/أو الحجر…

    يرجى العلم أن الإدارة تلتزم بنتائج التصويت..لذلك لا تنس أبدا أن لك صوتا! لا يهمني أن تعارضني أو تؤيدني! يهمني أن تصوت وتلتزم بنتائج التصوت وتتحدث بادب واحترام وإقناع ولغة سليمة!

    شكرا لتصويتك والتزامك بنتائج التصويت!


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  2. #2
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    05/07/2008
    المشاركات
    87
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    السلام عليكم
    ان لي تعليقا بسيطا لكن له معنى ليس ببسيط ارجوكم اخوتي في فلسطين ان لاتفعلوا كما فعلوا العراقيين تفرقوا وجعلوا انفسهم فرق طائفيه وحزبيه وسياسيه وقوميه وضاعوا واضاعوا العراق معهم لاتضيعوا انفسكم اتحدوا اتحدوا اتحدوا ولا تتفرقوا مهما كانت الاعذار واني مع توجيه هذا النداء الى الشعب الفلسطيني بان يتحدوا وهذه كلمة لها معاني كبيرة وارشح السيد عبد الباري عطوان فهو من احب الشخصيات العربيه الفلسطينيه الى قلبي اما البقيه فاني استميحك عذراالن معرفتي بسيطه لاتعطيني الحق بالحكم عليهم مع احترامي الكبير لهم يكفي انهم من فلسطين الحبيبه احب الشعوب العربيه الينا نحن العراقيين مع جزيل الشكر هذا راي المتواضع بيع عباقرة واتا اللذين يجاهدون بالقلم


  3. #3
    أستاذ بارز
    تاريخ التسجيل
    15/05/2007
    المشاركات
    1,522
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي نعم لتحرك الشعب لعزل من يستحق العزل والاقصاء

    صوَّت للعنوان اعلاه.لكن الطريق الثالث غير موجود في فلسطين.وقد كتبت رأيي في ذلك في مداخلة سابقة.http://www.arabswata.org/forums/show...562#post256562

    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى عودة ; 21/09/2008 الساعة 06:46 AM سبب آخر: وضع رابط

  4. #4
    عـضــو الصورة الرمزية حاتم صفوت النونو
    تاريخ التسجيل
    09/09/2008
    العمر
    58
    المشاركات
    98
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي شرعية اسرائيل فوق الشرعية الفلسطينية

    اعجبني مقال للدكتور عبد الستار القاسم
    عن الشرعية الفلسطينة و تحليل الوضع الفلسطيني منشور على المركز الفلسطيني للاعلام ملخص ماجاء فية
    وصلت الأمور بالشعب الفلسطيني إلى أن أصبح الاعتراف بـ"إسرائيل" مقياساً للشرعية الفلسطينية. لقد تدهورت الأوضاع وفق ما توقعه العديد من المفكرين والكتاب الفلسطينيين وعلى رأسهم ناجي العلي، وباتت "إسرائيل" كياناً شرعياً، لا يتمّ فقط الدفاع عن وجوده، وإنما يرتبط به الوجود الفلسطيني. ومن غرائب التاريخ، أن يقف المُضْطَهَد مدافعاً عن مُضْطَهِدِيه، والمظلوم عن الظالم.

    الحديث عن الشرعية الفلسطينية لا يمكن أن يستقيم ما دامت الأولوية للاتفاقيات مع "إسرائيل"، والتي تقوم على أنقاض الإرادة السياسية الحرة للشعب الفلسطيني. هناك من يرى في الشرعية الإسرائيلية أولوية، ويتعامل مع إخوته الفلسطينيين من هذا المنطلق، وما دامت الأمور كذلك، فإنه من الصعب الحديث عن وحدة وطنية فلسطينية وشيكة.

    لترابك فلسطينُ دمانا فِــــدى .... و أجسادنا مــدّ لأراضيك حِمى
    فلسطين كلمة حروفها فخرٌ:

    فالفاء : فداك أنا
    واللام : لم و لن أركع
    والسين: سودٌ ليالي العدى
    والطاء : طوبى لمن تحت الثرى
    والياء :يميني سلاحٌ في الوغى
    والنون: نهرٌ دمي لأقصاك جرى

  5. #5
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    23/03/2007
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اخي العزيز هناك ملاحظة بسيطة قبل طرح الاسماء للتصويت فانتم طرحتم الاسماء ثم طلبتم التصويت عليها علما ان هناك بعض الاسماء عليها بعض الملاحظات والافضل ان لاتكون من مجموعة التصويت واحتراما للجمعية والموقع الافضل والاسلم عدم ذكر اسمائهم في نقاشات مفتوحة
    وانا ارى طرح 10 اسماء ثم اختيار 6 او سبعه منهم ويكونوا اعلى اصوات تم اختيارها
    هذا مجرد راي شخصي
    وشكرا

    -------------
    الأستاذ الكريم..
    ليتك تتكرم بنشر صورتك..لا يليق بكل عضو أن نقول له ضع صورتك. تخيل أن نقول لألف شخص ذلك! كم من الجهد استنزفنا!
    ثانيا، لم نطلب التصويت على الأسماء بل على الموضوع!


  6. #6
    أستاذ بارز الصورة الرمزية الحاج بونيف
    تاريخ التسجيل
    07/09/2007
    المشاركات
    4,041
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    آن الأوان لينتفض الشعب الفلسطيني ويختار من يقود السفينة إلى بر الأمان..
    إن السفينة تغرق تغرق تغرق..
    أؤيد بشدة أن يتحرك الشعب الفلسطيني، وكنت قد كتبت منذ مدة مناديا بضرورة تحركه..
    لا بد من وحدة الشعب الفلسطيني وانضوائه تحت قيادة واحدة موحدة ..
    لا لدولة بحكومتين، ولا لحكومة برأسين..
    لا يهم من يتولى القيادة بقدر ما تهم الوحدة..
    ولا للزعماء الذين ترضى عنهم إسرائيل وامريكا..


  7. #7
    مـشـرف الصورة الرمزية خالد أبو هبة
    تاريخ التسجيل
    28/09/2006
    العمر
    49
    المشاركات
    172
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي

    تحية طيبة، وبعد
    أعيد وأجدد التذكير برأيي حول هذا الموضوع
    المرجع والحكم والفيصل هو الشعب الفلسطيني
    الحل في إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وبلدية في وقت واحد بمطلع عام 2009
    مع طرح سؤال إضافي على الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج: هل تؤيد الإبقاء على هياكل السلطة الفلسطينية أو حلها وإرجاع الأمور إلى أصلها الحقيقي: شعب فلسطيني محتل ابتلاه الله بأبشع استعمار في تاريخ البشرية، ومقاومة مشروعة تنشد التحرير وطرد الكيان المستعمِر الغاصب، وفي حال حل السلطة يُحمّل المجتمع الدولي بأممه المتحدة مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بفلسطين..
    للتاريخ لحظات استثنائية لا تنفع معها الخطب المنمقة والشعارات المعسولة والتغني بالشرعية في ظل توقف المقاومة وتفضيل مسار المفاوضات والهدنة!
    تحية ديمقراطية في زمن الاستثناء العربي !


  8. #8
    أستاذ بارز الصورة الرمزية عبد العزيز غوردو
    تاريخ التسجيل
    16/03/2007
    العمر
    55
    المشاركات
    1,879
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    الأستاذ الفاضل عامر...

    الأستاذ الفاضل الحاج...

    الإخوة الكرام الذين مروا من هنا قبلي، أو سيمرون بعدي...

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

    أعتقد أن الوقت غير مناسب لأن يتحرك الشعب الفلسطيني، ضد قياداته: فتح/حماس...

    أعتقد أنه من الأولى انتظار نهاية ولاية حماس التشريعية، وأبو مازن الرئاسية...

    فإذا تعنتت القيادتان بعد ذلك في التمسك بالسلطة، كان ذلك موجبا شرعيا/مشروعا للقيام ضدها...

    هذا أولا.. وثانيا، لأنه لا يوجد خط ثالث يمكن أن تنتظم الأصوات الثائرة (إن هي قامت الآن) حوله...

    وبالتالي يُخشى من حالة فلتان أمني عندها، لا سمح الله...

    فالأسماء المقترحة أعلاه، أو التي يمكن اقتراحها أدناه، هي غير منظمة في خط فكري،

    أو تيار حزبي، أو حركة سياسية واحدة...

    هي أسماء لمناضلين شرفاء، مشهود لهم بالنزاهة والمواطنة... صحيح...

    لكنهم غير منتظمين على الارض سياسيا...

    " "

    في هذه الأثناء ندعو الإخوة المفترض انتظامهم تشكيل خط ثالث معتدل على الأرض...

    ثم ليخضع الجميع، بعدها، إلى انتخابات يحكمها الشعب الفلسطيني وحده...

    وصناديق الاقتراع تكون إذاك هي الفيصل...

    حتى لو أعادت حماس أو فتح للسلطة...

    " "

    قلوبنا معكم جميعا، في أرضنا المحتلة، ووفقكم الله لما فيه الخير...

    " "

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    كاتبة وصحفية
    تاريخ التسجيل
    09/05/2007
    المشاركات
    1,119
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي

    وجهة نظر الأخ الدكتور عبد العزيز غوردو سليمة وأنا أوافقه عليها.

    -لكي تكون هناك حركة ناجحة أو حزب أو أي صفة تطلق لتجمع ثوري تحرري مناهض لأي محتل لا بد من توفر العديد من العوامل منها وأهمها العامل الأمني يعني (جهاز أمن) والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هل يمكن إنشاء جهاز أمن قوي لطرف ثالث يتوقع أن يقود الكفاح المسلح في فلسطين .
    ثانياً العامل العسكري(الجناح العسكري) من هي الأسماء القادرة على إنشاء جناح عسكري قوي قادر على إيقاع الضربات والهزائم بالكيان المحتل وإن وجدت فهل ستكون منشقة عن إحدى الحركتين فتح أو حماس.
    ثالثاً:الجانب المعنوي أو الفكري أو منظرو الحركة وقادتها الروحيين .
    رابعاً والأهم:الطرف المعتدل (أو الثالث) من أين سيأتي هل سيهبط من السماء ،إنه وبدون أدنى شك سيأتي من إحدى الحركتين يعني سيسمى بالمصطلحات الثورية حركة منشقة عن كذا ولا بد أن يكون متأثرا عقائديا بالحركة الأم الذي انشق عنها.
    إن الواقع مؤلم وصعب وإيجاد طرف ثالث ضروري،ولكن لا أدري إن كان الشعب الفلسطيني البطل الذي قدم ومازال يقدم الدم والولد والروح وكل شيء من أجل فلسطين مازال قادراً على الاستماع لنداءات وهو كما يقول المثل (تمو من الحامض لاوي).
    ومع ذلك أؤيد مثل هذا النداء ربما يثمر
    عاشت فلسطين حرة أبية


  10. #10
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    الانشقاقات دمرت الشعب الفلسطيني!

    الحزب الثالث لا يحتاج لأن يكون فصيلا مسلحا..فقد يكون وطنيا مدنيا ويفوز بالانتخابات والرئاسة إن حظي بدعم فكري وإعلامي وشعبي ويجري مساومات مع الأحزاب والحركات الأخرى، المسلحة وغير المسلحة، عند تشكيل الحكومة..لا نريد انشقاقات عن أحزاب وحركات قائمة! لتبقى كما هي، فنحن نريد أن نودعها أو نحيلها إلى التقاعد المبكر أصلا! نريد أول وآخر حزب!


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  11. #11
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    09/09/2008
    المشاركات
    51
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    لقد قلتها يا أخي عامر العظم و واتهموني بالترويج للصهيونية وطردوني من هذا المنتدى قبلا , حماس بدخولها السلطة استنزفت رصيدها المقاوماتي وفتح شلت كليا وفقدت مصداقيتها لدى الشارع العربي قبل الفلسطيني , يجب الخروج بحل ثالت وحزب ثالت , يملك الخيارين معا قوة المقاومة و ذكاء المفاوضات . وسأعيد نشر المقال من جديد ولكن تحت حمايتكم المباشرة . فبعض المثقفين هنا يحملون السكاكين عوض الأقلام .

    ليس هناك جيش أقوى من فكرة حان وقتها.
    من الممكن مقاومة غزو الجيوش، ولكن ليس من الممكن مقاومة الأفكار
    .


    http://afinina.maktoobblog.com/
    http://www.elkouch.org/vb/
    http://www.afinina.fr.gd/

  12. #12
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    09/09/2008
    المشاركات
    51
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي

    البرغوثي وعبد الباري عطوان وشخصيات اخرى تكون أكثر اعتدالا , في المفاوضات مع العدو يجب أن يملك المفاوض جميع المقاسات كالتاجر مثلا .
    لا توجد عنده رغبة في الرفض , ولكن توجد عنده شهية فاضحة في المراوغة , المفاوضات لعبة وذكاء وشطارة , لن تنتهي فلسطين ان تنازلنا قليلا ولن تنتهي القضية الا من حيث بدأت .
    الحرب ازلية مع اسرائيل واليوم غالبون وغدا مغلوبون , وقليل من كثير خير من لاشيء
    سلاح العقل هو مفتاح الحرب الابدية مع اسرائيل

    ليس هناك جيش أقوى من فكرة حان وقتها.
    من الممكن مقاومة غزو الجيوش، ولكن ليس من الممكن مقاومة الأفكار
    .


    http://afinina.maktoobblog.com/
    http://www.elkouch.org/vb/
    http://www.afinina.fr.gd/

  13. #13
    أستاذ بارز الصورة الرمزية طه خضر
    تاريخ التسجيل
    28/07/2007
    العمر
    49
    المشاركات
    4,092
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    القاعدة التي تم من خلالها الخروج بحزب كاديما إلى النور بعد أن انتاب الضعف والوهن حزبي الليكود والعمل لن تصلح البتـّة لتطبيقها على الفلسطينين، وهنا أعني الخروج بخط ثالث أو صيغة بديلة عن فتح وحماس تجتمع حولها النخبة، ومرد ذلك بالأساس الطبيعة العلمانيّة والقوميّة الحاكمة في كيان العدو تجاورها أحزاب دينيّة بسيطة لا ثقل لها ولا وزن هناك وهي في بحث ٍ دائب عن أي مكتسبات بسيطة تجعلها مكملة للعدد في أي حكومة هناك، .. يقابل كل ذلك وفي الطرف الفلسطيني جبهة مسالمة جعلت الكلام عن البراغماتيّة سقط متاع في ظل ما تقدمه من تنازلات مستمرّة، يقابلها جبهة متمسكة بثوابت وحقوق باتت في نظر الطرف المقابل من ضروريات مرحلة انقضت وذهبت إلى غير رجعة، بل ويعتبر المطالبة بها من ضروب العبث الذي لا طائل منه، أم الشعب الفلسطينيّ فهو منقسم بين هذين القطبين ( المتنازل بلا هوادة والمتمسّك بلا هوادة) بشدة تكاد تجعل من المستحيل الخروج بطرف ثالث يرى رؤية أخرى غير رؤية هذا الطرف أو ذاك ..

    إذا ..

    فتح وحماس وبمعزل عن كل الاختلافات الجوهرية بينهما هما شئنا أم أبينا قطبي الشعب الفلسطيني ونعني هنا أن لا مجال لبروز قوة ثالثة يكون باستطاعتها استلام الدفة إذ إن لا ثقل شعبي لها يمكنها من السيطرة ولو شكليا على الساحة وفرض وجهة نظرها من خلال القاعدة الجماهيريّة التي لا بد منها وفي حالة الشارع الفلسطينيّ بالذات كونه ( أي الشارع) لم يعرف إلا الانتماءات التنظيميّة التي تكون لها وأحيانا الغلبة على الانتماءات العشائريّة وحتى الدينيّة، ناهيك عن انعدام إمكانيّة وجود انتماء للدولة المستقبليّة إلا من خلال الانتماء أولا لهذا التنظيم أو ذاك!!

    تحياتي الطيبات ..

    للواحد ِ الأحد ِ الولاءُ ... وليسَ للبشر ِ الخضوعْ

  14. #14
    أستاذ بارز الصورة الرمزية طه خضر
    تاريخ التسجيل
    28/07/2007
    العمر
    49
    المشاركات
    4,092
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي

    الأستاذ الجاسري ..

    كلامك عن مفاوضات وقتال في ذات الوقت نظري جدا وأثبتت التجربة أن من المستحيل تطبيقه، .. لسنا في فلسطين كمنظمة إيتا الباسكيّة المقاتلة وجناحها المفاوض، ولسنا كذلك كالجيش الجمهوري الإيرلندي المقاتل وجناحه الشين فين المفاوض، .. الحالة الفلسطينيّة تعطيك طرفا في أوج قوّته يقابله طرفا آخرا محاصرا في مساحة ضيّقة وفي قمة ضعفه، وفتح لم تستطع الجلوس على طاولة المفاوضات إلا بعد أن ألقت البندقيّة دفعة واحدة لأن الحالة الفلسطينيّة محكومة بعدة اعتبارات لا بد من أخذها بالحسبان دائما!

    للواحد ِ الأحد ِ الولاءُ ... وليسَ للبشر ِ الخضوعْ

  15. #15
    أستاذ بارز الصورة الرمزية د. محمد اسحق الريفي
    تاريخ التسجيل
    05/06/2007
    المشاركات
    5,279
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اذهبوا إلى أي مكان شئتم، واختاروا الحل الذي تريدون، واسلكوا الطريق الذين ترونها مناسبة، ولكن...

    عليكم ألا تفرطوا بحق شعبنا في مقاومة الاحتلال، ولا تتنازلوا عن ثوابته الوطنية وهويته العربية، ولا تتخلوا عن حقوق الشعب الفلسطيني الأخرى، ولا تشرعنوا الاحتلال على أي جزء من أرض فلسطين، ولا تقبلوا بيع فلسطين للصهاينة بأموال من المانحين الدوليين، ولا تقبلوا بغير طرد الصهاينة من أرضنا فلسطين، ولا تدعوا عملاء واشنطن وتل أبيب المحتلة التحدث باسم الشعب الفلسطيني.

    من يضمن لي الالتزام بما سبق فسأكون جنديا، بل خادما له كائن من كان!


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    .
    .

    إنما الأعمال بالنيات

  16. #16
    أستاذ بارز الصورة الرمزية الدكتور شاكر مطلق
    تاريخ التسجيل
    01/04/2007
    العمر
    82
    المشاركات
    259
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي النّقطة الدّؤوبة - د.شاكر مطلق

    شكراً على هذه المبادرة الطيبة .
    يقول مثلٌ ألمانيّ : النقطةُ الدّؤوبةُ تَـثقب الحجرَ ، فلنحاول - إذن - ونحاول من جديدٍ ، علّ الصّمم والعَماء ينقَشعان ، أخيراً ، عن الأمة .
    مع تحياتي . د. شاكر مطلق
    حمص - سورية

    حمص – سورية / Homs-Syria
    بغطاسية – شارع ابن زريق 3
    هـ : عيادة (Prax.) 2222655 31 963 +
    ص.ب.( 1484) P.O.B.
    E-Mail:mutlak@scs-net.org

  17. #17
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    لا نقبل استمرار هذا الشلل!


    من واجبنا الأخلاقي أن نضغط فكريا وإعلاميا على الجميع لتغيير مواقفهم وسياساتهم... لسنا هنا في نزهة سياحية! نحن في بعثة/مهمة إن كنتم تذكرون!


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  18. #18
    أستاذ جامعي الصورة الرمزية جمال الأحمر
    تاريخ التسجيل
    10/07/2008
    المشاركات
    1,608
    معدل تقييم المستوى
    13

    Arrow الطريق الثالث بهذا الشكل مستحيل

    في اعتقادي أن الأمور لاتسير، ولن تسير بهذه البساطة.
    الضغط ممكن، بوسائل نصح وتوسط خفيف، وإحراج إعلامي، وشيء آخر خفيف ربما، ولكن الطريق الثالث بهذا الشكل مستحيل.
    إن العمل الجاد يحتاج إلى سنوات طويلة من رص الصفوف، والتكاتف، والتربية، والتدريب، والتجارب، والإنجاز، والأمن، والحماية من الاختراق.
    وفي النهاية قد تكون النتيجة جيدة إن وفقها الله، ولكن ليس بشكل يقيني.
    تشكيلة كهذه لا أعرف أشخاصها سوى أن:
    1- أحدهم رجل أعمال؛ ولا أحبذ دخول رجال الأعمال في العمل الوطني الخطير؛ لأنهم لن يتمكنوا من تسيير الأمور إلا وفق العقلية التجارية، حسب تكوينهم وشخصيتهم، لا من باب الخيانة لا سمح الله. في هذه الحالة سيكونون أقرب إلى عقليات الملوك العرب. وكلنا نعرف حالهم في بلدانهم، ومع أمريكا، ربيبة الكيان المسيخ.
    2- مصطفى البرغوثي
    3-عبد الباري عطوان
    الأخيران لهما مصداقية، على ما أظن، معقولة، أو متميزة داخل التراب الفلسطيني وخارجه، لكن هل ينسجمان مع هذه التشكيلة؟
    والجواب هو أننا لم نسمع رأييهما.
    ومسألة حيرتني بعض الشيء، هي : كيف نقفز على"الجهاد الإسلامي"، و بقية جماعات المقاومة و المنظمات الفلسطينية في التوسط في هذا الحل، ما دامت تملك مصداقية طويلة سابقة؟
    إن الأغلبية الصامتة لا يمكن أن تحمي نفسها، ولا شعبها، ولا مؤسساتها،ولا مقاومتها، في وسط عسكري محموم يعتصر الناس في أرزاقهم وأنفاسهم، ومعتقداتهم.
    وأخيرا: ماذا فعلت تشكيلة حيدر عبد الشافي -حاشا الشافي-، وحنان عشراوي، ومن معهما؟؟؟

    إن هذا لن يحول دون تفكير المخلصين في إيجاد حل يرأب الصدع، ويدفع بالبلاد نحو بر الأمان.
    وأتوقع أن الانتخابات الملتزمة بضوابط القانون الشفاف، والتقسيمات النزيهة للدوائر الانتخابية، والأداء الجيد في الحملة الانتخابية، دون اعتداء على حقوق المواطنين ولا على الأحزاب المشاركة، هو أفضل حل، قبل أي حل آخر، فإذا ظهر هذا الحل عاجزا، فلا بأس من اعتماد حلول أخرى، مبنية على دقة تخطيط لا تخيب.
    وفق الله كل المخلصين لفلسطين.

    التعديل الأخير تم بواسطة جمال الأحمر ; 22/09/2008 الساعة 06:20 AM

  19. #19
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي

    الأخ جمال الأحمر

    لا تستهن بالعصر الرقمي ولا بالقارة السابعة!
    إن قلت لك أنه هناك ما لا يقل عن عشرة آلاف عقل فلسطيني طليعي أعضاء في واتا وشبكتها الإعلامية، فصدقني!
    لا أريد أن أزيد عن عشرة آلاف! لكن تخيل أنهم أكاديميون ومفكرون وسياسيون وكتاب ومثقفون ومفكرون وصحفيون وإعلاميون وأدباء وشعراء ومترجمون ولغويون!
    تخيل حجم التوعية والتأثير! أنت قادر على خلق فكر ورأي عام! كل ما تحتاجه هو منهاج ودستور عمل وتعميمه ودعمه.

    في هذه الأثناء، كل ما كنت أعرفه عن الدكتورة حنان عشراوي أنها امرأة محترمة، لذا من الواجب احترامها.

    تحية من محطة واتا الفضائية!


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  20. #20
    أستاذ بارز الصورة الرمزية د. محمد اسحق الريفي
    تاريخ التسجيل
    05/06/2007
    المشاركات
    5,279
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد أبو هبة مشاهدة المشاركة
    للتاريخ لحظات استثنائية لا تنفع معها الخطب المنمقة والشعارات المعسولة والتغني بالشرعية في ظل توقف المقاومة وتفضيل مسار المفاوضات والهدنة!
    أخي الأستاذ خالد أبو هبة،

    كتائب الشهيد عز الدين القسام قامت بست عمليات حتى الآن في الضفة المحتلة منذ بداية التهدئة الراهنة، فلماذا تقول أن المقاومة قد توقفت؟! ولماذا تقلل من قيمة التهدئة التي يحتاجها شعبنا ويتعامل معها على أنها استراحة محارب؟! أنا أعذرك لأنك لا تعيش مأساة شعبنا ومعاناته بحكم وجودك خارج غزة والضفة، ولكن عليك أن تكون منصفا في مواقفك ودقيقا في كلامك. إنه من الخطأ الفادح أن تحمل الجميع مسؤولية أخطاء أصحاب النهج التفاوضي وأعداء النهج المقاوم.

    لقد تعاملت حماس والجهاد مع التهدئة على أنها فرصة ثمينة لترتيب المقاومة وتطويرها كما ونوعا، وفي هذا الصيف ضمت حماس إلى صفوف المقاومة آلاف المجاهدين، وعقدت لهم دورات عسكرية متطورة جدا، وبنت مئات الكليومترات من الأنفاق تحت الأرض استعدادا للموجهة مع العدو الصهيوني، وتمكنت من الحصول على أسلحة متطورة لمواجهة الدبابات والطائرات المروحية الصهيونية... وهذه الأخبار معروفة للجميع في غزة، والعدو الصهيوني يعرفها جيدا.

    لذلك اسمح لي بأن أنصحك بالكف عن التنظير بينما أنت لا تعيش أصلا في فلسطين، فأهل مكة أدرى بشعابها، ونحن في فلسطين قطعنا العهد أمام الله عز وجل على مقاومة الاحتلال مهما طال الزمن وعظمت التضحيات واشتدت المعاناة.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    .
    .

    إنما الأعمال بالنيات

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •