Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958
ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد الإعلان عن مسابقة ومنح الدكتوراه الفخرية لأفضل بحث عن أثر القبلات على النهضة العرب

المصوتون
69. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    36 52.17%
  • لا

    22 31.88%
  • لدي رأي آخر

    11 15.94%
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 83

الموضوع: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

  1. #1
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    موضوع غريب ... أليس كذلك؟! سبق وناقشنا مسألة القبلات في مواضيع فرعية لكن أحببت أن نخصص لها ندوة خاصة لندرس أثر القبلات على النهضة العربية، وقلنا أننا نحن أكثر شعوب الأرض تقبيلا! نقبل كل شيء.. من الأرض إلى الرأس إلى اليدين إلى القدمين إلى الوجوه إلى الجباه إلى الخدود إلى الشفاه إلى الأنوف إلى الخياشم إلى الخراطيم إلى الأكتاف إلى ...!

    تخيلوا معي المشهد كاملا إن تكرمتم!
    1. تخيلوا معي امة تقبل كل شيء!
    2. تخيلوا معي شعوبا بأكملها تمارس مختلف أنواع القبلات على مدار اللحظة!
    3. تخيلوا معي الوقت الذي تصرفه الأمة على التقبيل والقبلات يوميا!
    4. تخيلوا معي أثر القبلات على وعلاقتها بأمراض اجتماعية كالكذب والنفاق والخوف والفساد!
    5. تخيلوا معي عشرات ملايين الدجالين والمنافقين والكذابين الذين خرجتهم أنظمتنا!
    6. تخيلوا معي عشرات ملايين التنابل والمعاقين والأصنام!

    أسئلة افتتاحية للندوة...
    • ألا تعتقد معي أن القبلات سبب رئيس لدمار وتخلف الأمة العربية؟!
    • ألا تعتقد أن النهضة في الوطن العربي مرتبطة بحل قضية القبلات؟!
    • ما تاريخ القبلات العربية؟ ما أسباب استفحال القبلات بين العرب؟
    • هل أفواهنا مدمنة وراثيا على التقبيل وإرسال القبلات في كافة الاتجاهات؟!
    • هل التقبيل المستمر يؤدي إلى اتساع الفم لدرجة يكون فيها أكبر وأكثر استخداما من الرأس؟!
    • كم مرة وكم شخص قبلت في حياتك وكم شخص ستقبل حتى مماتك؟!
    • ما علاقة القبلات بتعزيز القيم المهنية في المجتمع العربي؟
    • كيف نخفف من منسوب القبلات في الوطن والجسد العربي؟
    • هل حاولت كباحث أو كاتب أو صحفي أو إعلامي أو مفكر أن تدرس أو تركز على هذه الظاهرة؟

    ندوة خاصة بالمثقفين والباحثين والمفكرين..لا يسمح بلغة غير سليمة أو مداخلات غير مدققة لغويا


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  2. #2
    أستاذ بارز الصورة الرمزية فيصل العواضي
    تاريخ التسجيل
    09/09/2007
    المشاركات
    214
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    قبلاتهم عربية من ذا راى........ فيما راى قبلا لها انياب
    رحم الله الشاعر نزار قباني الذي وصف القبلات السياسية بانها قبل لها انياب ولانها اخطر انواع القبلات احببت ان ابدأ بها لاننا نطالعها كل يوم على الشاشات الفضية ولو كانت حميمية بين من يسمون بالقادة لكنا نعيش حالة من الحب والوفاق والوئام ولكن الحاصل هو العكس وهنا تصبح للقبلات بعدا اخرا جميلا وهو انها علامات النفاق واكبر دليل عليه وتشخص لنا المنافقين بوضوح هذا اذا وقفنا عند ظاهرة القبلات السياسية لكن القبلات بشكل عام نحن بحاجة اولا الى تحليل نفساني ومجموعة من الاخصائيين يميزوا لنا بين الحالات المرضية منها والحالات السليمة لكن في المحصلة النهائية نحن فعلا اكبر امة تمارس التقبيل بوجوه المتعددة من قبلة الشهوة الى اقبلة الرحمة اغلى قبلة الاستجداء الى قبلة الذل والانكسار الى قبلة النفاق واخر شيء ممكن نقبل به هو قبلات التقدير والاحترام وربما كان هذا النوع هو الاقل نوعا والاقل ممارسة بيننا .
    وكا العادة يطرح الرائد الذي لا يكذب اهله الاستاذ عامر العظم هذه القضية للنقاش مثيرا جملة من الاسئلة المهمة والمنهجية وعذرا اذا جاء ردي عاما غير مقيد بالاسئلة واجاباتها لاني اعتقد بوجود جزء من القضية من صلاحية اهل الاختصاص الذي نتمنى ان نسمع منهم الرأي الفيصل في هذا الامر

    ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء : صدق الله العظيم / فيصل العواضي صحفي /شاعر

  3. #3
    عـضــو الصورة الرمزية زينة الحمد
    تاريخ التسجيل
    27/10/2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    القبلات أثرت على نهضة الأمة العربية وتسببت في الكثير من المآسي وعصفت بمصير ملايين الشعوب! ولنذكر هنا "رحم الله من قرأ لروحه الفاتحة" لتكون في ميزان "حسناتنا" الراحل ياسر عرفات "مدرسة القبلات" وكلنا نعرف ماذا فعلت قبلاته الحميمة "لإعداء العرب والمسلمين" بالشعب الفلسطيني!!!

    جملة من الكوارث السياسية نخرت و تنخر العالم العربي أجمع بسبب "قَبلاتكم يا أَولي أمر العرب"
    ولاتنسى اخي عامر ان العرب او "حكام العرب" بجانب القبلات فهم يجيدون الرقص مع امريكا ايضاً !! ....


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  4. #4
    عـضــو الصورة الرمزية فاطمة السوسي
    تاريخ التسجيل
    20/10/2008
    المشاركات
    452
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    السلام عليكم و رحمة الله.

    القبلات في القمم العربية ما هي الا ضحك و استهزاء بالشعوب ،و تنكر لقضاياها.تبدا بها القمم و المؤتمرات و تنتهي بها

    و تتوسطهما البيانات الختامية.و يكون الحاصل مضروبا في صفر.

    تحياتي للاستاذ عامر العظم.


  5. #5
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    07/11/2008
    العمر
    53
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    من أغرب الاشياء هذا التوافق الحرفي والجناس بين كلمي قُبْلَة و قِبْلَة فلئن كان تقبيل رمزالثانيّة أي الكعبة مرغوبا دينيا بل محمودا فإنّ جعل القُبْلَةَ قبلة ومطلبا أو جسرا لتحقيق المطالب والرغائب أمر منبوذ وخطير


  6. #6
    عـضــو الصورة الرمزية نسرين حمدان
    تاريخ التسجيل
    16/11/2008
    المشاركات
    1,235
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين


    القبلة.. طائرة الشوق وتكسي الغرام!

    القبلة ... كانت عنوان للمحبة والتقارب والألفة وجمع القلوب, وكان لها طعم ولون ورائحة غاية في الجمال والعذوبة اليوم أصبحت القبلة عنوان للنفاق والقذارة وتم استغلالها أسوء استغلال أصبحت القبلة عند الغرب هي عنوان العربي
    آمن أهل فلسطين أن عدوهم الصهيوني والأمريكي لا يعرف إلا لغة واحده وهي لغة السلاح أي المقاومة وتم إنشاء فصائل ومنظمات المقاومة الباسلة والتي أجبرت العدو على الإندحار و الجري للبحث على معاهدات سلام وأدرك العدو أن الحكام والملوك والزعماء العرب يعشقون القبلات وخاصة من النساء حتى لو كن السمراوات منهم ومن هنا بدأت المأساة مأساة موت الكرامة والشرف وروح النضال والتحرير والمقاومة بمعنى أصح موت القضية أو بيعها بأرخص الأثمان في سبيل القبلات.. وبدأ مشوار القبلات والتنازلات و القبلات والأحضان وسط الدماء والأحزان قبلات مصطنعة لا تحمل أي دلالة سوي النفاق، قبلات فاترة باردة مغشوشة، فالرجل أشبه ما يكون بإنسان من البلاستيك بلا روح وبلا دفء .. إنسان ميت بلا مشاعر .
    كيف لنا أن نصافح من تلطخت يداه بالدم .. ناهيك عن أن نتبادل القبلات معه؟! هل يمكن للمرء أن يستسلم لقبلات إبليس؟ .. تمنيت لو أن القيادات العربية فعلت ما فعله 'كن ليفنجستون' عمدة لندن الذي أحسن صنعا عندما رفض مصافحة بوش حتى .. لا تتلوث يده.
    وكلنا شاهدنا على شاشات التلفازمؤخراً الحكام والملوك والزعماء العرب وهم يتحاضنون ويتبادلون القبلات لأنهم حققوا النصر على أشلاء ودماء أطفال ونساء وشيوخ غزة ، فالجميع خرج منتصرا من هذه الأزمة العابرة!!!!، فلماذا لا ينتصر الزعماء والرؤساء أيضا ويتبادلون التهاني والقبلات بالأحضان هكذا؟
    الحمد لله الذي وفقنا الله في غزة بحكومة رشيدة حكيمة مؤمنة تضع مخافة الله أمام أعينها
    تسير بأهل قطاع غزة الحبيب لطريق العزة والكرامة والنصر والشهادة
    تعرف أن عدوها لا يعرف إلا لغة السلاح ونزع المواقف وضرب المصالح
    نحن قـوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العـزة في غيره أذلنا الله*"والحمد لله بعملية الحسم تم تطهير الأرض الطاهرة من كل العملاء والمتآمرين الذين يعشقون القبلات الفاضحة الواهنة الذليلة


    ولَئِن أُغلقَ معبرٌ هُناكَ أو هُنا فمن ذا يغلِقُ مَعبَرَ السماء ياغزَّة ؟!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أحس كل الوجود ملكي برغم كل مافيه من حزن .. وألم .. وفراق .. ودموع ...


    و لست مجبرة أن أُفهم الأخرين من أنا فمن يمتلك مؤهلات

    العقل والقلب والروح سأكون أمامه كالكتاب المفتوح

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    أستاذ بارز
    تاريخ التسجيل
    04/12/2008
    المشاركات
    647
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    رحم الله جدتي ...كانت تقول لي مثلا طالما رددته عندما ترى تبادل قبلات بين الموجودين وهي تعلم مافي نفس كل منهم .

    كانت تقول : (بوس الأيادي ضحكا على اللحى).

    هذه هي ماهية القبلات العربية الآن ...هذه وظيفتها ...بوابة لبدء النفاق الإجتماعي والسياسي.


  8. #8
    أستاذ بارز الصورة الرمزية ياسر طويش
    تاريخ التسجيل
    17/10/2008
    العمر
    66
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    القبلة

    دلال ُ
    شعرياسرطويش


    راحت ْتفكرُ بالسؤال ِدلال ُ= أتجيب أم أن الجواب َ محال ُ
    الإختيار الصعب كيف تجيبني =ليقال عنها ..ماتراه يقالُ
    راحت ْ تسائلني عشىة عرسنا=أتحبني ياأيها المحتال ُ
    وتدللت وتمايلت بقوامها=ودلالها مسك الختام وصال ُ
    وجلست أسمع قصة الأمس التي =رقصت لعذب غنائها الآمال ُ
    والذكريات وأنت عمري والخيال =يروحُ ثم يعيدني الموالُ
    وغدوت ُ مرتاح الفؤاد وذبت من =لهفي إليها واستتب الحال ُ
    راحت تقاسمني بقية عمرها=بالحب عشقا والهوى قتالُ
    هاقد تحققت الأماني فابتهج = أقبل إلي فوحدك الخيال ُ
    إرفع بصوتك آمنت بحبيبها =خافت بأن تودي به الأهوال ُ
    إرفع بصوتك قد خطفت حبيبتي = الخاطفون حلالهم أبطالُ
    واركن إلي وخذ يدي وضمني = فأنا وأنت على الزمان نبال ُ
    لاتصدق الأقوال في قاموسنا = إن لم تدعم صدقها الأفعال ُ
    إقطع يمينك إن أبت أن تستجيب = ولاتقل قد خانت الأوصال ُ
    نحيا نموت نجوع نعرى لايضير =المرء إن ساءت به الأحوال ُ
    فاخر بحبك أنت شاعر ُ أمة =يهفوإليها الفخر لا الإذلال ُ
    سر باتجاه الشمس ذاك طريقنا =فالصمت في حرم الحبيب جمال ُ
    قم ياحبيب الروح عاهدني على = ألا تفرق بيننا الأغلال ُ
    وإذا تغيرت الظروف فيا ترى= أيطال كل ٌ مانوي وينال ُ
    فبغمزة ٍقد تختفي الأشواق أو=تتسابق ُتتعانق الآمال ُ
    بهفوة ٍيتغير التاريخ أو=تفنى الدنا تتهدم الأطلال ُ
    وببسمة ٍتغدو الحياة خميلة =ويروح يشدوفارسٌ يختال ُ
    وبهمسةٍ تتغير الأوصاف أو=تتشكل الأشياء والأشكالُ
    هي قدرة الرحمن لاقدراتنا =فالمد لاتقوى عليه رمال ُ
    هي حكمة الخلاق لا نزواتنا =إن صح قولي واستراح البال ُ
    ماهذه الدنيا التي نحيا بها = دنيا ولا تلك التلال ُ جبال ُ
    كيف الجواب ُ يخون من ذاق الهوى =أتعيقه في النائبات ظلال ُ
    هي قبلتني يومها بشموخها = وبقبلة قد تضرب الأمثال ُ
    أفدي الذي طبع الحبيب بقبلة = قبل المحب إلى الحبيب حلال ُ


    ياسر طويش

    التعديل الأخير تم بواسطة ياسر طويش ; 17/02/2009 الساعة 10:25 PM
    غنوا غنوا ما أحلاها= غنوا غنوا ما أغلاها
    واتا واتا أم ُ الدنيا= هنوها عيشوا برضاها
    واتا واتا ما أغلاها =نعشقها ونموت فداها
    هي شمس ٌفي الكون ِتهني = قمرا ونجوماً بسماها

  9. #9
    أستاذ جامعي الصورة الرمزية ولهاصي عزيز
    تاريخ التسجيل
    10/02/2008
    العمر
    53
    المشاركات
    796
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبّل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم الأطفال الصغار،وإبنه إبراهيم،ويدين تورّمتا من العمل،و زوجاته إلاّ إذا كان صائما.
    فقبلاته صلّى الله عليه وسلّم كانت من باب الرحمة.
    القبلات لغير هؤلاء بدعة يراد بها التضليل والتمويه.
    أمّا القبلات التي يتبادلها الناس في عصرنا فهي من البادئ ذلّ و خنوع و من المستقبل زيادة في الكبرياء و التكبّر.

    أذكر هنا ما قاله لي في السنة الماضية أحد الأساتذة الألمان الزائرين لجامعتنا و قد رأى الذكور يقبّلون الذكور و البتات يقبّلون البنات:Are all these youngsters homosexual .قلت له تهرّبا من الإجابة أنّ الشباب هنا يقبّلون كلا الجنسين،تعبير رمزي عن صداقتهم لبعضهم البعض.

    و العجب العجاب أن نرى الحكّام العرب يقبّلون بعضهم بعضا للحظة ثمّ يتخاصمون دهرا.
    الحلّ أن نروّج في وسائل الإعلام أنّ القبلات أصبحت تجلب السيدا أو ما شابهها.فتمنع إلى حين إستحظار واقي ANTIKISSWARE .

    { و لا تسعّر خدّك للناس }


  10. #10
    عـضــو الصورة الرمزية عوض قنديل
    تاريخ التسجيل
    19/10/2008
    المشاركات
    165
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    الحمد لله أنه أبقى تسيفي لفني للعرب و بدَّل لهم العنزاليزا بهيلاري كلينتون

    كي يستطيعوا أن يبرروا لنسائهم عندما يقلن لهم : هل هي أحلى مني ؟

    سيقولون نعم , هي شقراء و عيونها زرق و شعرها كارييه و ضحكتها ترُم العظم .

    أنت ماذا عندك إلا تذكيري بفقري و حسدي على النعمة التي أعيش بها الآن .

    عالم وجه فقر .


  11. #11
    أستاذ بارز الصورة الرمزية فيصل العواضي
    تاريخ التسجيل
    09/09/2007
    المشاركات
    214
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    اعتقد ان الاستاذ عامر العظم طرح جملة من التساؤلات عن القبلة في فكرنا العربي بشسكل عام وليست القبلة السياسية فقط لكنا بسبب ضجرنا وقرفنا من القبلات السياسية اهملنا بقية الجوانب ، قد تكون القبلة تعبيرا عن منهج التفكير هل نحن فعلا اكثر امة في الارض تمارس القبل وعلى ماذا يدل ذلك هذا هو جوهر الموضوع المطلوب نقاشه

    ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء : صدق الله العظيم / فيصل العواضي صحفي /شاعر

  12. #12
    المؤسس الصورة الرمزية عامر العظم
    تاريخ التسجيل
    25/09/2006
    المشاركات
    7,844
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: ندوة عن أثر القبلات على نهضة الأمة العربية

    دكتوراه فخرية لأفضل بحث عن أثر/تأثير القبلات؟


    أشكركم وأحييكم والندوة لا تزال مستمرة..كنت أفكر بطرح مسابقة منح الدكتوراه الفخرية لأفضل بحث عن أثر أو تأثير القبلات على نهضة الأمة العربية لأهمية الموضوع لو كنتم تعلمون! وعدت مجددا الآن وطرحت الاستطلاع التالي:

    هل تؤيد الإعلان عن مسابقة ومنح الدكتوراه الفخرية لأفضل بحث عن أثر/ تأثير القبلات على النهضة العربية؟

    شكرا لمشاركتكم على موضوع الندوة والإستطلاع..


    رئيس جهاز مكافحة التنبلة
    لدينا قوة هائلة لا يتصورها إنسان ونريد أن نستخدمها في البناء فقط، فلا يستفزنا أحد!
    نقاتل معا، لنعيش معا، ونموت معا!

  13. #13
    كاتب ومحلل سياسي
    أستاذ جامعي
    الصورة الرمزية كاظم عبد الحسين عباس
    تاريخ التسجيل
    18/08/2008
    العمر
    65
    المشاركات
    4,689
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ....
    عامر العظم المشاكس الاكبر ..شيخ التنابل المقهورين فغادروا التنبلة ...محرك التنابل لكسر الاصنام ...مشاكس يجرنا جرا لترك قاعات دروسنا العلمية الحبيبة ومعامل تجاربنا الاثيرة على نفوسنا ليرمي بنا في مهاوي التهلكة ...
    الايكفيك ما صدر ضدنا من قرارات الاعدام بعد ان وصل المقبلون الى قناعات انا لانصلح ان نكون مواطنين ؟ لاننا لانؤمن بالعملية الاحتلالية ؟
    انت مولع بمزيد من قرارات الاعدام بعد ان ادركت انا نعد العدة للسير باتجاه منطقة التقبيل الكبرى الجرباء ..لم تقطع علينا طريق الثروة والجاه ياعامر ؟
    عامر العظم يتحدث عن النفاق بكل انواعه وليس عن القبلة كسياق تعبير عن اشواق الناس ومحبتهم لبعضهم البعض ..
    هذا ما اظنه .....ان عامر العظم يستخدم ما نسميه نحن العراقيون قبل ان نفقد استحقاق المواطنه وفقا لقرارات نوري جواد العلي وكمال الساعدي وطارق الهاشمي وعمهم الكبير وسيد نعمتهم اية الله العظمى بول بريمر ....حسجة عراقية النفاق ايها السادة ...سياسة واجتماع ..قبل وجهه ..ثم تامر عليه واطعنه في ظهره
    قبل جبينه واطعن عرضه وشرفه
    قبل جبينه واجتثه
    قبل جبينه واحتل ارضه
    قبل جبينه وامنع عليه التعليم والدواء والرعاية الغذائية
    قبل جبينه واكتب عليه في صفحات الانترنيت انه قواد وتاجر عهر
    قبل يديه خضوعا وذلا ونظم المعارضة العربية لاغتياله
    قبا رجله وخذ منه حقائب الدولارات وغاد
    ر الى جهة اخرى تحفر قبره
    قبل ..وقبل ..وقبل ...وخذ الهدايا ..سيارات وبيوت واثاث ودراسة مجانية ومواقع ادارية وسفارات وعمارات ...ويوم يغدر به الدهر ..اعلن عن وجهك الاخر ...
    القبلات والغدر
    القبلات والقهر
    القبلات والضغائن
    القبلات والاحتقار
    القبلات والخيانة
    اسلام في الاسم ..وعهر في الحقيقة ...عروبة في الاسم ..وصهينة وتفرس في الظلمة
    نعم الموضوع يصلح لرسائل ماجستير واطاريح دكتوراه
    خاصة وان من يجيدون فن صناعة الكلام في امتنا كثر
    اهلا بقرار الاعدام الواحد والثلاثين
    وتحية اكبار واعتزاز لعامر العظم ...الداينمو المحرك لهذا الجمع الخير ..
    جمع خير غير ان فيه دود يسوس كما العثة مثل علي يحي الفارسي وجماعته المعروفين ...مع اني احمل تقديرا كامنا تحسسته الان لعلي يحي ..انه لايقبل نفاقا وانه يعلن عن فارسيته وسط جموع العرب في واتا ...وبعضهم يصفقون له ..لانه زمن تقبيل اللحى الفارسية ..كما كان قبل قليل زمن تقبيل اللحى الصدامية ...نحن قبائل تقبل اللحى على المودة


  14. #14
    شاعر
    عضو سابق في القيادة الجماعية
    (رحمه الله)
    الصورة الرمزية خميس لطفي
    تاريخ التسجيل
    17/04/2007
    المشاركات
    2,135
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    الأخ العزيز عامر
    بصراحة أنا لستُ متأكداً من أننا أكثر شعوب الأرض تقبيلاً " لكل شيء " ! وأننا حقاً مختلفون عن باقي الأمم بخصوص موضوع " التقبيل " ، أو أن التقبيل " الزائد عن حده " هو ظاهرة لدينا ، ( باستثناء زعيمنا الراحل ، عليه رحمة الله !!) ، ولهذا فقد تكون دراسة أثر القبلات على النهضة العربية سابقة لأوانها !
    صباحك فل !

    التعديل الأخير تم بواسطة خميس لطفي ; 12/03/2009 الساعة 10:19 AM
    www.khamis-l.net
    آخر المشوار أمشيه وحيداً
    فاتبعي خطوي ،
    ولا تمشي وحيدة
    وصِفي ساعات حزني ،
    وثوانيَّ السعيدة
    واجمعي الطفل مع الشاب مع الكهل ، وأشخاصي ،
    وحالاتي العديدة !
    واسبري أغوار روحي
    واكتبيني يا قصيدة ...

  15. #15
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    10/11/2008
    العمر
    34
    المشاركات
    1,091
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة عائشة خرموش

    فكرة استراتيجية المبنى و المعنى !!


    أوافق على منح الدكتوراه الفخرية لأفضل بحث عن أثر القبلات في العالم العربي...

    لكن.....يكون بحثا عربيا مشتركا أي ; يضم 23 عضوا من كافة الدول العربية , كي يدلي كل بدلوه للتعريف بنمط القبلات و آثارها السلبية على بلده من جميع النواحي , ثم تجمع كل المعلومات في بحث عربي موحد.....أي يصبح البحث مثل الحلم العربي المشترك.

    على أن يكتشفوا علاجا لهذا المرض و إلا فلن ينالوا شيئا , لأن العبرة في النتيجة المتوصل اليها ,هي ايجاد حل لهذه الآفة الاجتماعية الزائدة عن الحاجة السلوكية الطبيعية لكل البشر..

    هذا رأيي , و لكم كل الخيارات.

    [frame="2 98"]
    "Make no mistake, translation is a gift--it is not just a matter of speaking several languages."
    les traductions, comme les femmes, pour être parfaites, doivent être à la fois
    fidèles et belles
    [/frame]

  16. #16
    أستاذ بارز الصورة الرمزية نصر بدوان
    تاريخ التسجيل
    26/10/2006
    المشاركات
    483
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    قديما قال شاعرنا

    فقبلتها تسعا وتسعين قبلة

    وواحدة أخرى وقمت على عجل

    ولأنها قبل غير صادقة فقد قام على عجل

    ولو كانت صادقة لتريث,

    وقديما قال المثل : بوس الأيادي ضحك على اللحى

    وقالوا: بوس الكلب...

    وهنا نجد أن موضوع القللة لدينا موضوع موارب وغير صريح,

    وما عدا قبل ذوي القربى الأقربين والأصدقاء الحميمين فلا ثقة لي بالقبل,

    وأما ما نشاهده من قبل سياسية فتعرف صدقها منه كذبها من النتائج وطالما كانت النتائج مخيبة.

    إذن ما نحتاجه هو قلوب صافية لتكون القبل صادقة ومثمرة.

    وربما مر علينا مشاهد كاريكاتورية لاثنين يحضنان بعضهما ولكن الخناجر تنغرز في الظهور.

    ويخصوص قبل زعمائنا فأنا أعتبرها قبل ترقيعية للمداهنة وستر العيوب,

    ما نرديه هو الصراحة وأن نقول للأعور أنت أعور وخصوصا في القضايا المصيرية.

    تحياتي

    [poem=font="Simplified Arabic,6,deeppink,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="../backgrounds/4.gif" border="groove,4,teal" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وجعلت لي قلبا قد من رحمة =ومن قد من رحمة كيف يقسو؟[/poem]

  17. #17
    مـشـرف سابق (رحمه الله) الصورة الرمزية عز الدين بن محمد الغزاوي
    تاريخ التسجيل
    13/10/2008
    العمر
    68
    المشاركات
    1,039
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة عز الدين بن محمد الغزاوي

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
    السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته.
    * الموضوع : أثر القبلات على الأمة العربية.
    + في البداية لابد أن أنوه بالأستاذ عامر العظم و الذي كعادته يطرح الإشكاليات المستفزة ، و لعل موضوع القبل بتوجهه السياسي يضعنا في موقف حرج ، ذلك أن ما تعيشه الأمة العربية الآن من تصدع وانشقاق ما
    هو إلا نتيجة لتراكم القبلات، التي تحمل في طيها سموما و أكاذيب، خلقت هذا الجو من اللاثقة و البحث عن
    النفع الشخصي أولا.
    + و بالتالي فبكثرة القبل التي لا تعكس أبدا حقيقة العواطف في المجامع السياسية ، أضحى المواطن العربي
    نافرا من مشاهد القبل علما بأنه بات يتنبأ بالنتائج التي ستخرج من هذه المؤتمرات ، و هي سلبية لا محالة.
    + إن الأمة العربية التي كانت قدوة في الشفافية و الوضوح ، باتت مظهرا من مظاهر الكاريكاتور الذي لا يتجاوز الضحك عن مشاهد القبل بين القادة العرب ، و بالمثل فإن الشارع العربي يضحك مسبقا قبل لقاء القادة العرب و ينتظر السيل من القبل الذي لا ينقطع و كأن هذا الموقف وارد في جدول أعمال اللقاء.
    + أكيد أن الحديث عن القبل في مجتمعاتنا العربية لا يقتصر عن المظاهر السياسية ، فحتى في المشاهد الفنية إن المشاهد العربي بات يترقب مشاهدة القبل المجانية و التي فقدت فعلا حرارتها بل و مفعولها.
    أضف إلى ذلك هذه المشاهد الفاضحة التي تظهر بها نساءنا في جل المحطات التلفزية و مختلف البرامج،
    فأنت لا تكاد تفر من واحدة حتى تسقط في الأخرى بل إن المحتوى و الموضوع باتا غائبين و قد عوضهما
    معرض القبل و الكلام الفارغ.
    + لا شك أن المتتبع لتطور المجتمعات العربية سيخرج بعدة استنتاجات و عبر ، و سيقف كثيرا عن حجم القبل وتأثيرها بين الأفراد ، و قد يثير إهتمامه تفشي ظاهرة التقبيل في فئة الشباب و الشابات الذين باتوا
    يوزعون القبل بطريقة مجانية ، و قد ينسبون هذا للحضارة ومواكبة التقدم و في نفس الوقت فإنك تلاحظ
    الغياب الكامل في مواقف أخرى، على الشباب المثقف و الواعي أن يقوم بها و في أحسن الظروف ، لكن
    العكس هو الواقع ،فشباب اليوم لا يهتمون بمستقبل وطنهم و ليست لهم الطاقة لتحمل المسؤولية غدا.
    * لن أغادر هذه المحطة دون أن أدعو المهتمين بمستقبل الشعوب العربية بما في ذلك قادة و رعية ، بأن
    يعملوا على معالجة هذه الظاهرة المجتمعية و إيجاد مخرج لها ن و الله المعين.
    صديقكم / عز الدين الغزاوي.


  18. #18
    شاعر الصورة الرمزية حسن إبراهيم حسن الأفندي
    تاريخ التسجيل
    29/05/2007
    المشاركات
    434
    معدل تقييم المستوى
    14

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة حسن إبراهيم حسن الأفندي

    السلام والرحمة
    مجرد أن يوجه مثل هذا السؤال لشاعر عربي إسلامي أرى فيه إهانة لشخصى أرفضها كل الرفض

    ميِّزْ , فذا لحم هامور وذا عدسُ ...وما أراك مــــع الأشياء تلـتبس
    ألهمـــــتني بفــريد مــن خرائدنا ...فالناس تروي لأشعاري وتقتبس
    وكل ما قلـــــت من شعر له ألق ...وكل ما قال غـــــيري عوده يَبَس
    ورغم ذلك هــــا قد جئت أسألكم ...عفو الكريم ومـــا أنفك ألتمــــس

  19. #19
    أستاذ بارز الصورة الرمزية غالب ياسين
    تاريخ التسجيل
    17/11/2006
    المشاركات
    8,504
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    اعتقد ان سبب هزيمتنا عام 67 هي القبل

    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»"رَبَّنا آتِنا فى الدُّنيا حَسَنةً، وفى الآخرةِ حَسَنةً، وقِنا عَذابَ النَّارِ"«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

  20. #20
    إعلامي وصحفي سوري الصورة الرمزية ناصر عبد المجيد الحريري
    تاريخ التسجيل
    04/10/2006
    العمر
    51
    المشاركات
    1,630
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما أثر القبلات على نهضة الأمة العربية، يا أستاذ/ة غير مسجل

    القبلات .... القبلات .... القبلات .....
    هي سبب كل النكبات .......
    ...... والنكسات......
    ...... والورطات.....
    .... و تفشي العــاهات
    وانتشار ... العـ....... ات ؟!!!!

    يا ''ناصرا''قد غلا في القلب موقعه=''عبدالمجيد الحريريْ''معدن الكرم
    يا ابن الأكارم من آل الذين بهـمْ=في الأرض أمتنا تسمو إلى القمـم
    حييت شهما''مزكّى النفس''من درن=ودامت ''الشام''مهد العز والشمـم
    حسن بن عزيز بوشو

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •