Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2958

Warning: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in ..../includes/class_bbcode.php on line 2968
الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر/ السعيد الفقي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 62

الموضوع: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر/ السعيد الفقي

  1. #1
    أستاذ بارز الصورة الرمزية السعيد ابراهيم الفقي
    تاريخ التسجيل
    30/11/2007
    المشاركات
    8,653
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر/ السعيد الفقي

    الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر
    ايها المعلم العربي المحترم
    سلام الله عليك اينما كنت
    وتحية تربوية حضارية
    ===
    1- انت تحمل رسالة الانبياء والرسل
    ولم يستنكف نبي او رسول في اداء رسالته
    ولم يرسل الله تعالى نبي او رسول الى قوم اسوياء
    فأنت رسول الاصلاح والتطوير واعادة البناء
    ( دون شكوى ودون زيغ ودون تردد)
    ===
    2- المعلم التربوي المتحضر موسوعي المعرفة
    (المعرفة العلمية - الثقافة التربوية)
    ===
    3- المعلم الحضاري يمتلك كفايات شخصية تفوق كفايات البشر الاخرين
    - لأنه ملهم بالاجتهاد
    ( فهوَ الـذي يبني الطبـاعَ قـويمةً ***
    وهوَ الذي يبني النفوسَ عُـدولا . )
    ولا يأتي هذا البناء الا بالعلم والاجتهاد والالهام
    ===
    و لأن المعلم الحضاري يجيد المفردات الحضارية
    التجديد _ الإصلاح _ النهضة _ الإحياء _ الصحوة
    إعادة البناء _ الاستعلاء _ البناء _ القيادة _ الأمانة
    ===
    4- المعلم الحضاري يمتلك كفايات مهنية تبدأ بلغته واثارة الدوافع عند المتعلم
    ===
    5- المعلم الحضاري يهتم بالتنمية المهنية (التدريب المستمر - التنمية الذاتية المستدامة )
    ===
    6- المعلم الحضاري يمتلك كفايات إنتاجية :
    القدرة على تنمية المهارات الأدائية عند المتعلم
    - تنمية القيـــم و الاتجاهات العقلية
    -( القدرة على تنمية الابتكار و الإسهام في التطوير)
    ===
    7- المعلم التربوي عنده القدرة على صنع وابتكار الأنشطة و المشروعات
    ===
    8- المعلم التربوي الحضاري يمتلك ادوات وفنون ومهارات
    اثرائية وتعزيزية وعلاجية لكل مستويات المتعلمين
    ===
    9- المعلم الحضاري له طريقته في اختراق اللوائح والقوانين
    لأداء رسالته دون زيف أو خوف أو حيف أو مصلحة شخصية ودون تجريح للهيئات
    ( عندها سيلاقي كل التأييد والمساندة من المسئولين )
    ===
    10- ولتكن غايتنا العليا:
    أ= رضى الله تعالى
    ب= الاصلاح
    ت= نهضة الامة والاستعلاء على أمم جارت علينا وانهكتنا
    لنقدم المثل في قيادة الامم الى استعمار الارض وصيانتها
    مما اصابها
    ث= نهضة بلدك
    ج= نهضة مؤسستك ( مدرستك)
    ن= صيانة شخصك النبيل

    ===============
    (اخلاقيات مهنة التعليم = قدوة حسنة - التعاون و التواصل )


  2. #2
    شاعرة
    تاريخ التسجيل
    19/05/2009
    المشاركات
    1,446
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    وصايا جميلة سعدت بها
    شكرا لك على هذا الموضوع
    تحياتي

    [align=center]ثــمــةَ حـــقـلٌ مـــن الــياســمـــينِ
    أبــعـثهُ لــكَ
    لــيخــبركَ أنّــي أحـــبــكَ
    بــقـدرِ مــا أحــبُّ رائــحـةِ الــياســمـــين...![/align]

  3. #3
    مـشـرف سابق (رحمه الله) الصورة الرمزية عز الدين بن محمد الغزاوي
    تاريخ التسجيل
    13/10/2008
    العمر
    72
    المشاركات
    1,039
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور أخي السعيد الفقي على ما تقدمه في منتدى المعلم من مجهودات
    للمشاركة في توصياتك العشرة هذه ، و التي وجهتها للمعلم الحضاري أقول :
    - نحن في حاجة للمعلم الحضاري الحاضر : بمعنى حاضر بعمله الهادف ، بانظباطه بأوقات العمل ، باشتغاله طوال الحصة دون هدر أو تلاعب .
    - نحن في حاجة للمعلم الحضاري الوازن : بمعنى الذي امتهن التعليم عن حب و رغبة و ليس صدفة .
    - نحن بحاجة للمعلم الحضاري كفاعل تربوي : فمن أهم الفاعلين التربويين في المنظومة التعليمية ، نجد المعلم و هو نقطة الانطلاق و نقطة النهاية ، فحيثما تواجد عليه أن يشرف المهنة و يؤدي عمله بكل اخلاص .
    - نحن بحاجة للمعلم الحضاري القدوة : نعم قدوة في القول و العمل الصالح ، قدوة في الأخلاق و السلوك ، قدوة في روح
    الوطنية و المواطنة
    - نحن بحاجة للمعلم الحضاري البيأوي : أي الذي فهم دور الانسان الفعال في البيئة ، فاتخذ موقفا بأن لا يلوثها أو يحدث
    فيها أي خلل ، بل بالعكس اتخذ موقفا ايجابيا منها و صار يدعو للمحافظة عليها .
    - نحن بحاجة للمعلم الحضاري المتزن و الملتزم : متزن في أقواله و أفعاله فلا يغضب و يصب جام غضبه على التلميذ الطفل ، أو تحدثه نفسه الشريرة فيتحرش بالطفل الصغير . و ملتزم بمرجعياته الدينية و الوطنية ، فيحافظ عليها و يلقنها لأبناء المستقبل بدون زيادة أو شطط .

    * هذه أخي المربي السعيد الفقي ، بعض التوصيات التي أتمنى أن أراها مفعلة في المعلم الحضاري ، و الله ولي التوفيق .
    * صادق مودتي / عز الدين الغزاوي .


  4. #4
    عـضــو الصورة الرمزية د.محمد فتحي الحريري
    تاريخ التسجيل
    25/06/2009
    المشاركات
    4,840
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    الاستاذ المربي الكبير السعيد
    دمت سعيدا في الدنيا والاخرة
    هي والله من اجمل ما قرأت فلك الشكر والثناء الجميل ايها المربي المؤمن الغيور
    لاني احبكم في الله ارجو تغيير اسم الصفحة الى الوصايا المهمة او او..........الخ
    ولنبتعد عن وصاياهم العشر قاتلهم الله
    دمت اخي الحبيب بود وتقى .......

    التعديل الأخير تم بواسطة د.محمد فتحي الحريري ; 16/11/2009 الساعة 10:59 PM سبب آخر: حرف

  5. #5
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    30/09/2009
    المشاركات
    33
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ألف شكر لك على هذه الكلمات فكم نحن بحاجة إلى أن نعرف ما المطلوب منا
    آمل من كل معلم أن يقرأها ويعمل بها
    لك تحياتي


  6. #6
    عـضــو الصورة الرمزية عبد الرحيم لبوزيدي
    تاريخ التسجيل
    13/12/2008
    العمر
    61
    المشاركات
    373
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي الكريم ابراهيم الفقي ،اعانك الله ووفقك لتليبية رغبات العديد من شبابنا الغر الذي يعتبر في امس حاجة لمثل هذه النصائح،استسمحك ان اضيف بعضا من هذه الوصايا من ذلك:
    -نحن بحاجة الى معلم متفقه اجتماعيا يعرف عادات القوم وتكوينهم الفكري وعاداتهم ،ومايعتبره القوم خطا احمرا لاينبغي تجاوزه،وما يمكن مناقشته معهم وما لايمكن.
    -بحاجة الى معلم متشبع بقيمه الوطنية والدينية ،لايخشى زيارة مشرف تربوي او مدير مؤسسة او اي مسؤول آخر ،فهو يعمل من تلقاء نفسه ،محاسبا لهذه النفس قبل ان يحاسبها غيره .
    اذا خلوت في الدهر يوما فلا تقل خلوت ولكن علي رقيب
    -معلم مؤمن باداء رسالته متفانيا في قيامه بالواجب ،متساميا عن اغراءات الدنيا متطلعا الى جزاء الواحد القهار .
    -نحن بحاجة الى معلم امتهن هذه الصنعة حبا فيها،لا رغبة في ماتدره عليه من اموال ، يجد لذته في بناء جيل المستقبل مستعدا للعطاء والتضحية في سبيل تحقيق رغبته ،لامعلما انخرط في سلك الوظيفة كاي موظف لايتطلع الا لنهاية الشهر وما سيسحبه من مال من البنك....
    -نحن بحاجة الى معلم جرب نعمة الابوة ،ليدرك ماينتظره كل اب من فلذات كبده وفي ذلك محفز لان يعامل هؤلاء الاطفال الذين بين يديه بالشكل الذي يتطلع ان يتعامل به اطفاله.
    -نحن بحاجة الى معلم صبور يصبر على تلامذته ،رحيم بهم ،محب لهم ،راغب في اعطائهم احسن ما لديه ،متطلعا الى نجاحهم وتفوقهم ،كما يحب ذلك لابنائه.
    كل هذا يؤمل ان يكون المعلم متحليا به ،الا ان ذلك ستكون نتيجته افضل اذا ما احس هذا المعلم بان من ورائه من يثمن عمله ،ويعرف له ذلك ويجد كل التقدير والتشجيع من جانب المجتمع.
    مودتي وتقديري للاستاذ ابراهيم وللصديق الغزاوي
    .


  7. #7
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    04/09/2007
    العمر
    61
    المشاركات
    25
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر


    بسم الله الرحمن الرحيم

    حضرة الأخ السعيد إبراهيم الفقي المحترم.

    تحية كرملية عطرة وبعد ,


    إن هذه الوصايا دستور لرسالة التعليم وعلى كل المعلمين حمل هذا الدستور في قلوبهم وأرواحهم والتمشي بموجبه كي لا تكون مهنة التعليم مهنة فحسب , وإنما رسالة حقيقية تحمل على عاتق كل المعلمين والمعلمات في كل ربوع شرقنا الحبيب , وإن لم تفلح الأسرة ولم يفلح البيت في تأدية واجبهم لعل المؤسسة التعليمية الأولى تقوم بواجبها وتملئ الفراغ الكبير الذي تخلفه ورائها أسر كريمة كثيرة , هذا ولن يفوتني تقديم أجمل تحياتي لكَ على هذه الوصايا والمبادء الرائعة واهتمامكَ بها وتوجيهها لكل معلم ومعلمة في مدارس شرقنا الحبيب , وكي لا تتمزق الوصايا علينا جميعاً تكرارها وتمريرها في كل مناسبة لكل من اتخذ مهنة التدريس رسالة له كمبدء هام في حياته بل روض نفسه لتستمر وتواصل الحياة على هذا النهج المميز الرائع.
    مرة أخرى أقدم لحضرتكَ شكري من عميق الفؤاد وتحياتي , وأطالبكَ بمزيد من الكتابة والعطاء
    بالنجاح وإلى الأمام . . .


    واقبل فائق تقديري واحترامي.

    رافع خيري حلبي - دالية الكرمل بلد النور

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ينكسر القيد بصبر الروح على الألم . . .
    قلبي لا يتسع إلا للحب . . .


    واقبلوا الإحترام.

    رافع خيري حلبي دالية الكرمل بلد النور - حيفا.

  8. #8
    عـضــو الصورة الرمزية صادق ابراهيم صادق
    تاريخ التسجيل
    09/11/2008
    العمر
    65
    المشاركات
    245
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاستاذالمربى الفاضل/السعيد إبراهيم الفقي المحترم.
    انهافعلا وصايا مهمة للغاية اتمنى ان يقراها كل معلم ويتفهمها جيدا ولو عملنا بها فسنخطو خطوة الى الامام وفقك اللة
    مغ تحياتى ومحبتى الناقد والقاص/صادق ابراهيم صادق


  9. #9
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    20/08/2009
    المشاركات
    84
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    الأخ إبراهيم الفقي
    تحية طيبة وبعد...
    نهضة الأمة ليست بالإستعلاء على الأمم الأخرى بما فيها تلك التي جارت عليها فيما مضى، فالعفو عند المقدرة، والتسامح في حب الله والطبيعة البشرية الإنسانية، كرامة وشهامة كريمة عليها ثواب كبير عند رب العباد.
    نهضة الأمة لا يمكن أن تكون بإستعمار الأرض، وإنما بتحريرها والعمل المتواصل على تحضّرها وإستقرارها وتقدمها وإزدهارها.
    نهضة الأمة في قمع شعوبها وخاصة قياداتها لأناهم المكتسبة، لصالح أناهم الطبيعية. شكرا.
    سالم عتيق


  10. #10
    عـضــو
    تاريخ التسجيل
    20/08/2009
    المشاركات
    84
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    الأخ د. محمد فتحي الحريري
    الوصايا العشرة لا علاقة لها البتة بالصهيونية وكيانها الغاصب، فهؤلاء عبدة التلمود والعجل الذهبي. الوصايا العشرة كلام منزل عبر نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام الى الشعب اليهودي بعد أن كان قد ظل الطريق. وتبعة الأديان المنزلة الأخرى المكملة والخاتمة يبقى إيمانهم ناقصاً بدون هذه الوصايا، كون هذه عماد وجوهر وأساس الدين اليهودي، فكلام الله كله حسن، وإذا لم يأخذ به البعض، فالعيب في نفس أناهم المكتسبة، وليس ذنب الرسائل السماوية أو الأنبياء المختاريين الذين جاءت على أيديهم، فهذه تخاطب الأرواح لتعمل كدرع وقائي للنفس الأمارة. شكراً.
    سالم عتيق


  11. #11
    عـضــو الصورة الرمزية فدى المصري
    تاريخ التسجيل
    18/05/2008
    المشاركات
    370
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    سلام عليكم

    فعلا وصايا يجب التحلي بها المعلم اخلاقيا ً ومهنيا ً

    وبالتالي تم الجمع بين مؤشر التطوير الذاتي والاخلاقيات المهنية

    ولكن هل يستطيع المعلم ان يقتدي بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اذا كان الاجر لا يكاد يغطي الحد الادنى من مستلزمات معيشته ومعيشة افراد اسرته ؟؟؟

    اذا كان دوام عمله يطال الى حد 30 ساعة بالاسبوع؟؟

    اذا كان شرخ كبير بين الوزارة وبرامجها التطويرية وبين الاستاذ؟؟؟؟؟؟؟
    اذا ...........من مشاكل تعيق الاستاذ في تطوير تفعيل مهنته .

    نحو مجتمع ثقافي واعد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يتحرر الإنسان من تبعيته
    من عزلته ........ من وحدته نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    للتكامل الاجتماعي تحت سماء صافيةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نتوجه ........... لنعي ..........لنتوحد

  12. #12
    عـضــو الصورة الرمزية فدى المصري
    تاريخ التسجيل
    18/05/2008
    المشاركات
    370
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحيم لبوزيدي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استاذي الكريم ابراهيم الفقي ،اعانك الله ووفقك لتليبية رغبات العديد من شبابنا الغر الذي يعتبر في امس حاجة لمثل هذه النصائح،استسمحك ان اضيف بعضا من هذه الوصايا من ذلك:
    -نحن بحاجة الى معلم متفقه اجتماعيا يعرف عادات القوم وتكوينهم الفكري وعاداتهم ،ومايعتبره القوم خطا احمرا لاينبغي تجاوزه،وما يمكن مناقشته معهم وما لايمكن.
    -بحاجة الى معلم متشبع بقيمه الوطنية والدينية ،لايخشى زيارة مشرف تربوي او مدير مؤسسة او اي مسؤول آخر ،فهو يعمل من تلقاء نفسه ،محاسبا لهذه النفس قبل ان يحاسبها غيره .
    اذا خلوت في الدهر يوما فلا تقل خلوت ولكن علي رقيب
    -معلم مؤمن باداء رسالته متفانيا في قيامه بالواجب ،متساميا عن اغراءات الدنيا متطلعا الى جزاء الواحد القهار .
    -نحن بحاجة الى معلم امتهن هذه الصنعة حبا فيها،لا رغبة في ماتدره عليه من اموال ، يجد لذته في بناء جيل المستقبل مستعدا للعطاء والتضحية في سبيل تحقيق رغبته ،لامعلما انخرط في سلك الوظيفة كاي موظف لايتطلع الا لنهاية الشهر وما سيسحبه من مال من البنك....
    -نحن بحاجة الى معلم جرب نعمة الابوة ،ليدرك ماينتظره كل اب من فلذات كبده وفي ذلك محفز لان يعامل هؤلاء الاطفال الذين بين يديه بالشكل الذي يتطلع ان يتعامل به اطفاله.
    -نحن بحاجة الى معلم صبور يصبر على تلامذته ،رحيم بهم ،محب لهم ،راغب في اعطائهم احسن ما لديه ،متطلعا الى نجاحهم وتفوقهم ،كما يحب ذلك لابنائه.
    كل هذا يؤمل ان يكون المعلم متحليا به ،الا ان ذلك ستكون نتيجته افضل اذا ما احس هذا المعلم بان من ورائه من يثمن عمله ،ويعرف له ذلك ويجد كل التقدير والتشجيع من جانب المجتمع.
    مودتي وتقديري للاستاذ ابراهيم وللصديق الغزاوي
    .
    شكرا لك على هذه المشاركة وهذه الاضافة
    وانا اضيف عليها بحكم ممارستي لهذه المهنة
    بحاجة الى طالب جاد يسعى لاكتساب المعرفة ويشتف للحصول على معلوماته بجهده وليس بجهد معلمه
    بحاجة الى طالب يحمل بذور الأخلاق والقيم الحميدة
    بحاجة إلى أهل يسهمون بأعداد وتربية أبناءهم
    بحاجة إلى أنسان يسعى إلى هدف غير ضائع بزحمة المجتمع ومشاكلها
    عندها نستطيع أن نجسد المعلم الجاد الساع للتطوير والتنمية القدراتية الذاتية الابداعية

    التعديل الأخير تم بواسطة السعيد ابراهيم الفقي ; 17/11/2009 الساعة 09:12 PM
    نحو مجتمع ثقافي واعد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يتحرر الإنسان من تبعيته
    من عزلته ........ من وحدته نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    للتكامل الاجتماعي تحت سماء صافيةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نتوجه ........... لنعي ..........لنتوحد

  13. #13
    عـضــو الصورة الرمزية د.محمد فتحي الحريري
    تاريخ التسجيل
    25/06/2009
    المشاركات
    4,840
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم عتيق مشاهدة المشاركة
    الأخ د. محمد فتحي الحريري
    الوصايا العشرة لا علاقة لها البتة بالصهيونية وكيانها الغاصب، فهؤلاء عبدة التلمود والعجل الذهبي. الوصايا العشرة كلام منزل عبر نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام الى الشعب اليهودي بعد أن كان قد ظل الطريق. وتبعة الأديان المنزلة الأخرى المكملة والخاتمة يبقى إيمانهم ناقصاً بدون هذه الوصايا، كون هذه عماد وجوهر وأساس الدين اليهودي، فكلام الله كله حسن، وإذا لم يأخذ به البعض، فالعيب في نفس أناهم المكتسبة، وليس ذنب الرسائل السماوية أو الأنبياء المختاريين الذين جاءت على أيديهم، فهذه تخاطب الأرواح لتعمل كدرع وقائي للنفس الأمارة. شكراً.
    سالم عتيق
    اخي المتداخل
    هل انت متاكد من كلامك تماما؟؟؟؟؟؟؟
    هل انت مقتنع به ؟؟
    يا اخي نحن في واد وكلامكم في واد
    ملحوظة : نقول الوصايا العشر وليس العشرة ، لمخالفة العدد للمعدود
    شكرا اخي .....


  14. #14
    أستاذ بارز الصورة الرمزية السعيد ابراهيم الفقي
    تاريخ التسجيل
    30/11/2007
    المشاركات
    8,653
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد فتحي الحريري مشاهدة المشاركة
    الاستاذ المربي الكبير السعيد
    دمت سعيدا في الدنيا والاخرة
    هي والله من اجمل ما قرأت فلك الشكر والثناء الجميل ايها المربي المؤمن الغيور
    لاني احبكم في الله ارجو تغيير اسم الصفحة الى الوصايا المهمة او او..........الخ
    ولنبتعد عن وصاياهم العشر قاتلهم الله
    دمت اخي الحبيب بود وتقى .......
    ===
    دكتور محمد فتحي الحريري
    سلام الله عليك
    وجودك هنا سيدي له اهميته القصوى للمنتدى التربوي
    ادامك الله في طاعته
    وجودك هنا سيدي له اهميته القصوى لتلميذك المجتهد (أنا)
    ===
    ملحوظاتك وتنبيهاتك توجيهات معلم مخلص
    ملحوظاتك وتنبيهاتك في الاعتبار
    ===
    تقبل تحياتي
    وتمنياتي بالصحة والعاقية لشخصكم النبيل


  15. #15
    أستاذ بارز الصورة الرمزية السعيد ابراهيم الفقي
    تاريخ التسجيل
    30/11/2007
    المشاركات
    8,653
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الفقها مشاهدة المشاركة
    وصايا جميلة سعدت بها
    شكرا لك على هذا الموضوع
    تحياتي
    ===
    الشكر لك ايها المبدعة امل الفقهاء


  16. #16
    الصورة الرمزية سلوى الكنزالي
    تاريخ التسجيل
    11/06/2009
    المشاركات
    646
    معدل تقييم المستوى
    15

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    [align=center[COLOR="Green[COLOR="Green"]"]]بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسوله المصطفى الكريم

    استاذي السعيد
    ايها المربي الفاضل الغيور على مهنته والباحث دوما على تحقيق الافضل
    فعلا نحن بحاجة الى الوعي لهذه الجوانب الحساسة التي تميز شخصية المربي عن غيره من الناس
    فمهنة التربية هي رسالة نبيلة لا يجب ان نقلل من قيمتها امام كل ما من شانه ان يحبط العزائم

    ليت كل معلم ينتهج هذا المنهج لنضمن بذلك تربية نشء متوازن قادر على مواصلة رسالة نبيلة

    مودتي الخالصة
    [/COLOR]

    يا تونس الخضراء نورك مُزهرُ
    في كلّ ناحيةٍ, ونشرُكِ عنبرُ
    وأريجُكِ العربيُّ ينثرُ روحه
    في كل ناحيةٍ له ما يؤثرُ
    باسل محمد البزراوي
    [frame="13 60"]
    الى النور، فالنور عذب جميل، الى النور فالنور ظل الاله...
    شاعر الخضراء
    أبو القاسم الشابي
    [/frame]

  17. #17
    أستاذ بارز الصورة الرمزية السعيد ابراهيم الفقي
    تاريخ التسجيل
    30/11/2007
    المشاركات
    8,653
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوى الكنزالي مشاهدة المشاركة
    [align=center[COLOR="Green[COLOR="Green"]"]]بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسوله المصطفى الكريم
    استاذي السعيد
    ايها المربي الفاضل الغيور على مهنته والباحث دوما على تحقيق الافضل
    فعلا نحن بحاجة الى الوعي لهذه الجوانب الحساسة التي تميز شخصية المربي عن غيره من الناس
    فمهنة التربية هي رسالة نبيلة لا يجب ان نقلل من قيمتها امام كل ما من شانه ان يحبط العزائم
    ليت كل معلم ينتهج هذا المنهج لنضمن بذلك تربية نشء متوازن قادر على مواصلة رسالة نبيلة
    مودتي الخالصة
    [/COLOR]
    =====
    احييك
    اختي الفاضلة الاستاذة سلوى
    تحية تربوية


  18. #18
    عـضــو الصورة الرمزية محمود إبراهيم محمد علي
    تاريخ التسجيل
    26/03/2007
    العمر
    64
    المشاركات
    35
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    أولئك هم ورثة الأنبياء فطوبى لهم وطوبى لمجتمعاتهم بوجود أمثالهم ..وتقبلوا التحية.


  19. #19
    أستاذ بارز الصورة الرمزية السعيد ابراهيم الفقي
    تاريخ التسجيل
    30/11/2007
    المشاركات
    8,653
    معدل تقييم المستوى
    25

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود إبراهيم محمد علي مشاهدة المشاركة
    أولئك هم ورثة الأنبياء فطوبى لهم وطوبى لمجتمعاتهم بوجود أمثالهم ..وتقبلوا التحية.
    ===
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاستاذ محمود إبراهيم محمد علي
    تحية تربوية حضارية


  20. #20
    مـشـرف الصورة الرمزية محرز شلبي
    تاريخ التسجيل
    12/06/2009
    المشاركات
    7,171
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الوصايا العشر للمعلم العربي المتحضر

    من خلال هديتكم أخي السعيد إبراهيم الفقي أستطيع أن نستنتج بأن:

    مهمة التربية شيقة وشاقة


    تحياتي.. شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0

You do not have permission to view the list of names.

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •